Skip to content

الحزب الحاكم في الجزائر يعدُ المواطنين بإجراء إصلاحات جذريَّة على بوتفليقة في حال فوزه

وعد الحزب الحاكم في الجزائر المواطنين بإجراء إصلاحات جذريَّة على سيادة الرئيس الأثري عبد العزيز بوتفليقة في حال انتخبوه لعهدة خامسة، مؤكداً لهم أن كلَّ ما فات بوتفليقة، والقادم بوتفليقة آخر تماماً.

وقال رئيس الحملة الانتخابية الجديد إن المواطنين سيلمسون تحسُّناً كبيراً في الرئيس “سنزوِّده بباروكة فاخرة، وبدلة أنيقة وحذاء لامع يواكبان التصاميم العصرية، عدا عن استبدال دواليب كرسيه بأخرى جديدة وممتازة لا تهترئ سريعاً كالبشر”.

وأضاف “لن تقتصر الإصلاحات على هيئته الخارجية، بل سنزرع في أذنيه سمَّاعات ليلتقط مطالب الشعب، وعدسات تُمكِّنه من رؤية الواقع، ونختار له ناطقاً شاباً باسمه يُلائم عنفوانه وحيويَّة أفكاره”.

وأكد رئيس الحملة وضع لاصق أكثر جودة على الكرسي بعد إتمام كافة الإصلاحات “إذ تبيَّن وجود ضعف وتخلخل باللاصق الأخير، وبذلك لن يكون سيادته صالحاً لفترة رئاسية خامسة فحسب، بل لخمس ولايات قادمة”.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

image_post

دعا الرئيس الدكر نور عنينا عبد الفتاح السيسي المواطنين ووسائل الإعلام إلى احترام حُرمة الموت والحزن الذي يخيِّم على أم الدنيا، والكفِّ عن تداول الأخبار المتعلقة بحادثة القطار، والتركيز على إيجابياته وإنجازاته التي قدَّمها لمصر حتى الآن.

وأكدَّ عبد الفتاح أنّ إكرام الميِّت لا يقتصر على دفنه، بل ودفن سيرته وأسباب موته معه “علينا أن نتركهم يرقدون بسلام وعدم إقلاق راحتهم أو راحة مسؤوليهم”.

وحذَّر عبد الفتاح المصريين من الانجرار وراء مؤامرات قوى الشرِّ “إن الاستمرار بالحديث عن الحادثة يسهم بتشويه صورة البلاد وتأليب الرأي العام، الأمر الذي يمكن اعتباره محاولة لزعزعة الاستقرار بل ودعوة صريحة للإطاحة بالنظام، وهو ما سيدعو قضاءنا النزيه وقواتنا الأمنية للوقوف على وجه كل من تسوِّل له نفسه فتح الموضوع”.

وأضاف “لماذا تُثار كل هذه الضجة الآن حول هذه الحادثة بالتحديد؟ هل انتهت مشاكل مصر؟ ماذا عن الفقر والبطالة وأزمتيّ التعليم والصحة؟ ها قد وقع حادث قطار في أمريكا، لمَ لا تتحدثون عنه؟”.

وأهاب عبد الفتاح بالمواطنين تجاوز الحادثة والتطلُّع إلى المستقبل المشرق الذي ينوي أخذ مصر إليه “انظروا إلى تقدُّمنا في محاربة الإرهاب، وقناة السويس الجديدة، وأكبر كنيسة في الشرق الأوسط، ومسجد الفتاح العليم بمساحاته الواسعة الذي يتيح إقامة صلاة الجنازة تحت أكبر قبة في المنطقة، وأطول برج في أفريقيا الذي ننوي إقامته في العاصمة الإدارية الجديدة، التي ستحتوي بالتأكيد على أنظمة نقل آمنة لا تتدهور وتتسبب بحوادث، وطبعاً، التعديلات الدستورية“.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

image_post

شارَك ممثلو الاتحاد الأوروبي في القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ ليطَّلِعوا على آخر جهود الرَّئيس المصري السابق والحالي والمستقبليّ، نور عينينا البِرنس، عبدالفتَّاح السيسي، في مجال حلِّ مشكلة الانفجار السكاني، مشيدين بابتكاره طرقاً فعَّالة للتعامل مع ازدياد الكثافة السكانية بأسرع وقتٍ ممكن.

وقال الناطق باسم الاتحاد الأوروبي، السيد فرانسوا بيوديندا، إنَّ الاتحاد يرى في السيسي مثالاً يحتذى به “كثرة الناس، وخصوصاً في الدول النامية، لطالما ساهمت بتلويث الهواء والتربة والماء، ليصبح من الضروري إجراء حملاتٍ للتقليل من الكثافة السكانية، وأن نتحمَّل جميعنا مسؤوليَّة إنقاذ الكوكب، والرئيس السيسي يؤدي واجبه وزيادة منذ استلامه رئاسة مصر”.

وأشاد السيد بيوديندا بأسلوب السيسي في التعامل مع المشكلة “يتَّبع منهجاً علمياً كالذي نتَّبعه في أوروبا للتقليل من احتمالية الخطأ، إذ يجري اختباراتٍ حول فاعليَّة وسائله على المناطق النائية، كصحراء سيناء، قبل تطبيقها على نطاقٍ أوسع في المناطق المكتظَّة، إلا أنه ورغم ذلك، يتعامل مع المشكلة بمرونة وسرعةٍ تفوق معدَّلات التصحر وسرعة انقراض الحيوانات النادرة بسبب التأثير البشري عليها”.

من جانبه، شكر عبدالفتاح دول الاتحاد الأوروبي على تزويده بكل ما يحتاجه من معلوماتٍ وآلياتٍ تساعده على التعامل مع مشاكله “فيبيعوننا الغواصاتِ بأسعار تفضيلية، ولا يبخلون علينا بالدبابات والرشاشات والدورات التدريبية حول مخاطر الاكتظاظ السكاني وأثره البيئي وأنسب طرق القضاء عليه”.

في موازاة ذلك، انتقد عددٌ من المحللين السياسيين المصريين أسلوب عبدالفتاح “بإمكاننا تحقيق إنجازاتٍ أكبر بتكاليف أقل لو تركنا البيروقراطية خلفنا وتوقَّفنا عن إجراء التحقيقات وتحديد مواعيد للمحاكمات والإعدامات وانتقلنا مباشرةً إلى الإبادات الجماعية. علينا استغلال وجود الأوروبيين بيننا والاستفادة من خبراتهم الواسعة في هذا المجال”.

image_post

في بداية العام ٢٠١٩ أطلقنا عضوية الحدود بالتزامن مع “أوراق الحدود”، الجريدة المطبوعة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أعلى جودة من غالبية الصحف والمواقع العربية، وكانت بذلك امتداداً لشبكة الحدود من الانترنت إلى أرض الواقع، وأتاحت لنا التواصل مع متابعي شبكة الحدود بطريقة شخصية أكثر، ومعرفتهم والتفاعل معهم عن قرب.

معظم الناس لا يعرفون ماهية العضويات، وكيف ظهرت فجأة، وخصوصاً في عالم الإعلام والشركات، وفي الغالب أنت لست عضواً في أي منها. ولذلك سنقدم شرحاً لبعض الأسباب التي من أجلها نؤمن بضرورة الاشتراك في الحدود (أو بغيرها من القضايا التي تؤمن بها).

ادعم ما تؤمن به

العالم العربي، إعلاماً وتعليماً وغير ذلك، هو وكما يتندر الكثيرون، في القاع. نسخر منهما، لكننا لا نفعل شيئاً في سبيل إحداث التغيير، لإحساسنا بأنه ليس بإمكاننا تحقيق شيء بخصوص ما يحصل حولنا. وبالفعل، من الصعب لأي شخص أن يعرف من أين يبدأ ليجعل عالمنا السيء أفضل، مما يجعل أكثرنا ينظرون إلى الخروج من المنطقة كحل وحيد أو بمعنى آخر “الخلاص الفردي”؛ لأن المجتمع والدولة لا يساعدان. لا تدَّعي الحدود أن دعمها هو ما سيجعل العالم أفضل، إلّا أنه أحد الخيارات، وهذا ما نؤمن به فعلاً. قد يكون مكاناً لك لتبدأ، لتصبح جزءاً من مجموعة أكبر تؤمن بشيء مشترك، قد تُحدث تغييراً أكبر من الحدود بكثير، لأن مجتمع الحدود سيمتلك القوة الفعلية لصنع شيء عظيم، الحدود هي فقط ما تجمعهم.

ليصل إلى العالم محتوى غير محشو بالأجندات 

غالبية مواقع الأخبار ووكالات الأنباء الأكثر متابعة عربياً تقدِّم أخباراً فارغة، أو إذا كانت مؤسسة صحفية أكبر فهي غالباً ما تكون ممولة من جهة حكومية أو حزبية محملة بأجندة ورؤية الجهة الناقلة، ولا تعطي للقارئ كل الزوايا للقصة أو الخبر بعد أن قرروا عنه ما الذي يجدونه مناسباً للمشاهد أو القارئ أن يراه. من الناحية الأخرى، يبحث كتاب شبكة الحدود عن إثارة النقاط التي تدفع القارئ إلى التفكير، وطرح أفكار ونقاشات يحتاج إليها المجتمع.

سخرية مدروسة ومحترفة

الجريدة الساخرة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أصلياً مدروساً يعمل عليه فريق كامل من المحررين المتخصصين في المجال، بعد بحث القضايا السياسية أو المجتمعية بشكل معمّق. يستغرق إنتاج المواد أيّاماً ويمرّ بمراحل طويلة ليضمن خروج محتوى ذكي ومضحك وبنفس الوقت متوازن. يمكنك الاطلاع على مبادئ الحدود الأحد عشر لتعرف أكثر عن أسلوبنا في السخرية.

وعلى الرغم من أن المبادئ تعدّ سبباً أكثر من كاف للاشتراك بالعضوية، إلّا أننا نقدر أهمية إعطاء شيء في المقابل للمشتركين، ولذلك نقدم لك مقابل دعمك العديد من المزايا؛ تقديراً لك، ولتحس أنك بالفعل واحد منّا.

مميزات عضوية الحدود

مميزات عضوية الحدود

الورق

صحيفة الحدود هذه هي المنتج الحصري، الذي نرسله لأعضائنا الذين يشاركوننا قيمنا ومبادئنا، ويريدون مساعدتنا بنشر هذه المبادئ من خلال دعمنا لنتمكن من إنتاج محتوى أفضل والوصول إلى عدد أكبر من القراء.

أوراق الحدود تشمل كمية كبيرة من المحتوى الحصري بالإضافة إلى أفضل ما نُشر على شبكة الحدود خلال الشهر. بعض المحتوى الحصري المتوفر في الصحيفة عبارة عن مقابلات مع شخصيات معروفة، وكوميكس وكاريكاتيرات من أشهر رسامي الكاريكاتير في العالم العربي، بالإضافة إلى صفحة وفيات، فقرة أبراجٍ وإعلانات مبوَّبة، خدمة تصحيح الأخبار في الصحافة العربية، وغيرها، دون الحاجة إلى إنترنت أو هاتف أو كهرباء أو ماء. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بتوصيلها لك أينما كنت في العالم مجاناً.

فعاليات الحدود

بإمكانك كعضو في الحدود الدخول إلى فعاليات الحدود المتعددة بالمجان، وبالإضافة إلى ذلك، المشاركة في لقاءات الحدود مع الأعضاء في مختلف المدن. المزيد من هذه الفعاليات ستحصل خلال الفترة القادمة بعد أن انضم لنا مدير للمجتمع.

مجتمع الحدود

مساحة نقاش حرة تُمكّنك من التعليق على المقالات المنشورة على شبكة الحدود، التواصل مع الكتاب والمحررين ومتابعي الحدود حول العالم، والمشاركة في النقاشات العامة وطرح أفكار وتقديم مقترحات جديدة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، أو حتى عن الموسيقى والأفلام والآداب.

كما يمكِّنك مجتمع الحدود من أن تصبح مراسلاً لنا، وأن ترشح خبراً أو مقالاً أو حتى صحيفة لجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَع).

دليل الحدود التفاعلي

الكتابة الساخرة فن معقد (إذا تم انتاجه بشكل احترافي)، وحتى أفضل الساخرين يتدربون بشكل كبير جداً ليصقلوا موهبتهم، إلا أن مصادرها والأشخاص القادرين على تعليمها قليلون جداً. وهنا يأتي دور دليل الحدود التفاعلي بتقديم نصائح وشروحات بسيطة تساعد منتسبي الحدود ممن يرغبون بدخول عالم الكتابة الإبداعية والساخرة من المكان المناسب. الحدود تبقي أعينها على المشاركين والمشاركات، وإذا عثرنا على شخص مناسب للانضمام إلى الفريق، سيكون هذا أول الأماكن التي سنوظف منها أعضاء جدداً للفريق.

التصويت على جوائز الحدود

سيكون لأعضاء الحدود الذين انخرطوا مع الفريق بشكل أقرب الحق بالتصويت النهائي لاختيار الفائزين بجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَعْ).

اشترك الآن