من نحن

نحن، ونعوذ بالله من كلمة نحن، مجموعة من الشباب بهدف ما ورؤية فضفاضة، نسعى بشكل حثيث لتعميم مفاهيم السلام العالمي والعدالة الاجتماعية والرقص بالعتمة. شعارنا “زي الهوى يا حبيبي، زي الهوى، آه من الهوى، آه يا حبيبي”. وعلى الرغم من أننا أكثر الناس تواضعاً على وجه المعمورة، إلا أننا نحتفي بأنفسنا أحياناً ولا ننكر عدم جهلنا الحقيقة كاملة، وننشرها في أخبارنا.

لا تمثل الحدود موقعاً إخبارياً؛ فالأخبار في نهاية المطاف نميمة منظمة، إنما هو موقع مخصص للسخرية والكوميديا التي يصيبها السواد أحياناً، تطرح فيه وجهات نظر ونقد لاذع لأحداث المنطقة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

أُسست الحدود عام ٢٠١٣ كردٍّ طبيعيٍّ على خيبات الأمل التي تلت الربيع العربي، واتخذت من لندن مقراً لها، لتضم على مدار السنوات الماضية عدداً كبيراً من الكتاب ورسامي الكاريكاتير والكوميكس من مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعمل على ضم المزيد من الكتاب الدائمين والمشاركين. وإن كنت ترى في نفسك كاتباً ساخراً، يمكنك إرسال خمسة عناوين بأسلوب الحدود إلى هذا الإيميل join@alhuhdood.net وسيتواصل الفريق معك إن كانت بالمستوى المطلوب.

نشكرك على اهتمامك بالتعرف أكثر على الحدود، وندرك أنَّ أملك قد خاب إن كنت تنتظر تحميلنا صوراً لفريق العمل الوسيم كما تفعل باقي المؤسسات، لكننا لم نفعل ذلك لأنَّ الشهرة ليست غايتنا أولاً، ولأنَّ الطريقة الأمثل للتعرف علينا هي بقراءة ما ننشر، والتفاعل معه. ويمكنك فعل ذلك هنا بتفعيل التنبيهات على الأخبار، الاشتراك بنشرتنا البريدية الأسبوعية، أو متابعتنا عبر فيسبوك، إنستاغرام، وتويتر وقريباً تطبيقاً للهواتف والغسالات الذكية.

كانت الحدود ولا تزال مشروعاً غير ربحي، فنحن رابحون معنوياً على الدوام. إلّا أنَّ المال، للأسف، لا ينمو على الأشجار، ونحن نحب المال إذا ما استطعنا إليه سبيلاً، ونحتاج البعض منه لنتمكن من فتح مكتبنا ودفع إيجاراتنا، ولذلك نرحب دوماً بمساهماتكم المادية (يحبذ أن تكون المساهمات بالدولار أو عملة ليست على وشك الانهيار). لتساهم بدعم فكرة تؤمن بها وتساعد بنشر مبادئها في محاولة إبطاء سقوط المنطقة نحو الهاوية.

الحدود في الصحافة

The Guardian
Arageek
Middle East Eye
Deutsche Welle

مبادئ الحدود الإحدى عشر

اتصل بنا

لإبداء رأيك بمقالات الحدود ولأي استفسارٍ يتعلق بالمحتوى، أو لاقتراح أفكارٍ على فريق التحرير والكتاب، يمكنك الانضمام لمجتمع الحدود بهدف التواصل مع كتاب الحدود والمحررين.

لأي مساعدة تتعلق بعضوية الحدود، تواصل معنا عبر

للمساعدة بأي أمرٍ آخر، يرجى التواصل على