الخبر الأقل أهمية

السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا حول تعزيز ملف حقوق الإنسان في مصر

aaaj source logo
البوابة
، مصر
صورة السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا حول تعزيز ملف حقوق الإنسان في مصر
كتبت البوابة

شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا عن تعزيز ملف حقوق الإنسان في مصر، وذلك خلال فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان من العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت، وفقا لما نقلته فضائية “TEN”.
وتتضمن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الدولة، وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر 2030.  

وتشتمل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان على أربعة محاور عمل رئيسية تشمل الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وحقوق الإنسان للمرأة والطفل وذوي الإعاقة والشباب وكبار السن، والتثقيف وبناء القدرات في حقوق الإنسان.

كما تشير الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان إلى عدم جواز وضع قيود على ممارسة الحقوق والحريات التي ينص عليها القانون وتشكل تدابير ضرورية لحماية الأمن القومي المصري أو السلامة العامة أو النظام العام أو الصحة العامة أو الآداب العامة أو حماية حقوق الأشخاص الآخرين، بالإضافة إلى جانب ارتكاز الاستراتيجية على الضمانات الدستورية في مجال حقوق الإنسان والالتزامات والاتفاقات الدولية لمصر في هذا المجال.

٠%
هل يستحق هذا الخبر الفوز بجحصع؟
٠%