لايف ستايل، تقرير

ثلاث شبكات مافيا ننصحك باستخدامها بدلاً من ويسترن يونيون

سهيل الأنّان - مراسل الحدود لشؤون الجريمة المنظمة

Loading...
صورة ثلاث شبكات مافيا ننصحك باستخدامها بدلاً من ويسترن يونيون

خرج الزميل لبيب الطشمان بعد اختفائه لساعتين في أحد مقار ويسترن يونيون ، سالماً بلا أي أصبع ناقص أو ضرس مقلوع، وبحوزته حفنة دولارات من أصل ١٢٥ دولاراً أرسلها إليه أخوه المغترب ليدعم قدرته على الصمود ريثما يحن قلب المدير المالي عليه ويعطيه بعضاً من مستحقاته الشهرية عن عام ٢٠٢١.

وبيّن لبيب أنه لولا رضا الله ووالديه والفدية التي اقتطعها الصرّاف، لما قيّض له أن يخرج سالماً مع أوراقه الثبوتية وجواز سفره وبطاقة اشتراك الجيم السنوية ليخبرنا بقصته، وهو ما دفعني لمشاركته ومشاركتكم قرائي ومعجبيني الأعزاء خلاصة تجربتي التي ألخصها بضرورة التعامل مع واحدة من هذه المافيات الثلاث تراعي حاجة الإنسان لكل فلس في حوالته، ولا تتجبر به وتتصرف كقطاع الطرق في فيلم كاوبوي كما تفعل مافيا الويسترن يونيون:

١- الحاج أبو فضل الله

صحيح أبو الفضل ليس حاجّاً، وليس له فضل على أي شيء، ولا يعرف الله، وهو في الحقيقة متورط بقضايا سرقة وتهديد وابتزاز واختطاف وتجارة أعضاء٬ لكن ذلك ما يجعله خيارك الأنسب، فهو مجرم ورجل مافيا عريق يحترم سمعته وشرفه المهني٬ ويفعل المستحيل لاستلام وتسليم الحوالات من أي أحد في أي منطقة بالعالم مقابل إتاوة لا تتجاوز ٢٪ من قيمة الحوالة، أو شراء لفّة قصدير من بضائعه الفاخرة المعروضة على مكتبه.

 ٢- البنك المركزي

يعتبر هذا البنك من أشهر المافيات المالية في البلد لامتلاكه صلاحيات الدولة والسلطة. قد تضطر للتنازل عن فائض قيمة تحويل العملة في السوق السوداء إن كنت من مصر أو سوريا أو لبنان أو العراق، ولكنك بالمقابل تحوّل وتستلم الأموال بطريقة شرعية وسهلة وآمنة داخل البنك. 

يرجح بعد ذلك أن تدق إحدى المافيات الأمنية باب منزلك أو تداهمك لتسأل عن مصدر الحوالة وسبب وصولها إليك وسبب استلامك لها وتصادركما معاً، لكنك بهذا تبقى مواطناً صالحاً تتصرف وفق بالإجراءات والتعليمات الرسمية وتعاقب وتسلب وفق القانون.

٣- الأصدقاء وأصدقاء الأصدقاء وأصدقاء أصدقاء الأصدقاء

أرسل رسالة واحدة على أيّ جروب من جروبات العائلة أو الأصدقاء تخبرهم برغبتك، لتبدأ أموالك رحلتها الشيّقة من من وإلى أي مكان في العالم، لتصل إلى صاحبها باليد خالية من أي سوء أو نقص أو عمولة أو تهديد. إن الأهل والأصدقاء هم أفضل شبكة مافيا وأكثرها دقة وأمانة، لا تشكو سوى من عيب بسيط يتعلق بعامل الوقت الذي نعرف جميعاً أنه نسبي. وعيب بسيط أيضاً يحتاج أن تكون مدركاً شرعية تحفّظ الصديق الذي تبرع أن يخدمك على نقودك ريثما تتيسر أموره وتنفرج أحواله، ليرسلها فوراً للصديق الذي بعده وبعد بعده إلى أن تصلك إليك بغضون سنتين إن شاء الله.

شعورك تجاه المقال؟