خبر

السعودية تندّد بوجود سبعة ملايين فلسطيني يحتلّون أراضي إسرائيلية

صورة السعودية تندّد بوجود سبعة ملايين فلسطيني يحتلّون أراضي إسرائيلية

ندّدت المملكة العربية السعودية باستمرار وجود سبعة ملايين فلسطيني يحتلّون الأراضي الإسرائيلية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات حقيقية لإيقاف هذا العدوان الغاشم.

وأصدرت السعودية بياناً طالبت فيه العالم بالتحرُّك الفوري لإنقاذ الشعب الإٍسرائيلي “على المجتمع الدولي، دولاً وشعوباً ومنظمات، التعامل بمسؤولية حيال الانتهاكات التي يتعرّض إليها الإسرائيليون يومياً من كل هؤلاء الذين يضمرون الشر للدولة اليهودية، وتماديهم بالإنجاب حتّى باتوا يبتلعون المزيد من الطوابق في المنازل التي يسكنونها، تاركين الجيش الإسرائيلي الأعزل وحيداً أمام مهمة هدم منازلهم بآليّاته العارية”. 

وأكّد البيان أنّه من المشين اضطرار إسرائيل للجوء إلى أمريكا كي تحصِّل حقوقها “علينا الشعور بالعار من أنفسنا حين يدافع ترامب الغريب عن حقوق أولاد عمنا وجيراننا، بينما نقف مكتوفي الأيدي، لا نقوى حتّى على اتخاذ إجراء طبيعي كمقاطعة الفلسطينيين، تاركين ممثليهم يجلسون ويتسامرون في جامعة الدول العربية”. 

وأضاف “تكالب الفلسطينيون على الإسرائيليين الذين مدوّا إليهم يد العون واقترحوا منحهم أموالنا طلباً للسلام، فرفضوه واستمرُّوا بإرهابنا وابتزازنا، نحن من يدعون أننا إخوتهم، حتّى بتنا نخشى قول كلمة الحق، وصرنا نرى أخانا العربي يقف إلى جانب الظالم ضد المظلوم، ويرمي خطة السلام في سلة المهملات وسط تصفيق الحاضرين”. 

وتوجّه البيان إلى أحرار العرب الذين يشاطرون السعودية رؤيتها بالاصطفاف معها “اكتفينا من الشعارات البراقة والبيانات الباهتة واللقاءات الخجولة والاتفاقيات الاقتصادية التي لن تنفع طفلاً إسرائيلياً فقد براءته واضطر إلى رضاعة العنف والقتل والكراهية دفاعاً عن دولته أمام مُحتل غاشم، علينا رمي خلافاتنا في اليمن وسوريا والعراق وليبيا وراء ظهورنا، ولملمة جنودنا من هناك نصرة للقضية”.  

وأشاد البيان بجهود الناشطين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي ووقوفهم إلى جانب أحرار العالم المتضامنين مع القضية الصهيونية، من شركة هوليوود حتّى أصغر مدون ليبرالي عربي، آملاً بأن تحذو شعوب المغرب العربي المعمي على عيونها حذوهم. 

شعورك تجاه المقال؟