صورة حسن نصرالله
الأسم
حسن عبد الكريم نصر الله
ألقاب أخرى
سماحة السيد -سماحة القائد السيد حسن -سماحة النائب عن الإمام المهدي عجل الله فرجه -أبو هادي قاهر الأعادي -بيبي حسّون. -
مكان وتاريخ الولادة
برج حمود - ٠٦ سبتمبر ١٩٦٠
المهنة
الأمين العام لحزب الله -القائم بأعمال إيران في لبنان -ممثل مشيئة الله في لبنان وما حولها -قائد محور المقاومة والممانعة -خطيب على شاشتي المنار والميادين في المناسبات الدينية والسياسية والاجتماعية والكوارث وعندما يشعر بنقص بتسليط الأضواء عليه - -
ولادة حسن كغيرها من من حالات ولادة الأئمة لم تكن عاديّة؛ فهو لم يأتِ إلى الدنيا كطفل رضيع بل كسماحة وسيّد وقائد بالفطرة. ارتحل بين بيروت وصور في لبنان، ثم إلى النجف في العراق، ثم عاد إلى لبنان قبل أن يكمل تعليمه الفقهي المذهبي السياسي الاجتماعي الوطني في قمّ بإيران. تشكّل وعيه السياسي في الحرب الأهلية اللبنانية، حين انضمّ في ريعان شبابه لحركة أمل وشغل فيها مناصب عدّة أثناء الحرب وتعلّم الكثير عن تصفية الخصوم وحرب الشوارع وقتل المدنيين، قبل أن يكتشف أنّ الأستاذ نبيه بري ليس نبيهاً عقب عزمه التحالف مع بشير الجميّل المتهم بالعمالة لإسرائيل، ليقرر حسن الانشقاق عنه تحت قيادة عباس الموسوي وتأسيس حزب الله، وقاد الحزب لاحقاً حتى يومنا هذا. دفعت “حرب الأخوة” بين أمل وحزب الله سماحته إلى الاكتئاب والتفكير بالهجرة، فغادر لإيران بحثاً عن فرصة أفضل؛ وبعد أن اتفقتا سوريا وإيران على أن يتصالح الحزبان، عاد السيّد إلى وطنه الذي أحبه، وأحبّ الأستاذ نبيه مرة أخرى، بل وأكثر من السابق، وتحالف معه خلال السنوات الثلاثين الأخيرة كأن شيئاً لم يكن، والله يلعن الشيطان. اشتهر سماحة السيّد بسماحته وتسامحه مع كل شيء، ما عدا انتقاد سياسته، أو تشكيل حكومة لا تضمن سيطرته عليها، أو معارضة الأنظمة في سوريا أو العراق أو إيران أو الحوثيين في اليمن.
انجازات حسن نصرالله
الوقوف بوجه جميع الأجندات في لبنان وسوريا والعراق واليمن، داخلية كانت أم خارجية، سواء كانت تهدف لإحداث تغيير أو إصلاح، طالما أنها لا تخدم الأجندة الإيرانية.
الحفاظ على جاهزية مقاتليّ المقاومة اللبنانية للتصدي لأي عدوان إسرائيلي من خلال التدريب المستمر لقوّاتها على السوريين.
اقتناع المحكمة الدولية بأن البحر يمكن أن يصبح طحينة وأن حزب الله ليس مسؤولاً عن اغتيال الحريري.
وضع العصي في عجلة أي حراك سياسي في لبنان وتكسيرها عليه إذا لزم الأمر وحرق خيامه.
تأسيس قناة المنار لمنافسة قناة المستقبل في التضليل الإعلامي والتحشيد المذهبي، واستمرارها بذلك رغم إغلاق الأخيرة.
اشهر اقوال حسن نصرالله
بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا خاتم النبيين أبو القاسم محمد بن عبدالله وعلى آله الطيبين الطاهرين.
الدموع لا تحمي أحداً