Skip to content

أبراج شهر ذو الحجة مع بلقيس

1
الحمل

الحمل – 

مهنياً: مهما درست مشروعك الشخصي، تذكر أن نجاحه يعتمد على تزلّفك للمسؤولين، مع ضرورة توظيف أبنائهم وإعطائهم نسبة من الأرباح.

عاطفياً: توقف عن الضغط على الحبيب وابدأ برنامج حمية حقيقي.

الصحة: الحمية ثم الحمية ثم الحمية ثم الريجيم.

رقم الحظ: عدد الكيلوات التي خسرتموها خلال أسبوع.

2
الثور

الثور –

 مهنياً: ستتحول إلى بوق إعلامي ناطق باسم النظام أو مكان العمل الذي تنتمي إليه، عيب عليك، ما عهدناك هكذا.

عاطفياً: فتور في العلاقة تتبعها خيانة الشريك العاطفي.

الصحة: كزاز عابر خلال الفترة المقبلة.

رقم الحظ:١٢٨٤٥٦٩٤٥٩٦٧٥٤.

3
الجوزاء

الجوزاء –

 يوجد تشويش على مستقبلك، القراءة غير واضحة.

السرطان
السرطان

السرطان –

 مهنياً: تركيزك الشديد في عملك سيؤدي إلى نفس النتيجة إن لم تركز، يمكنك الحصول على النتائج التي تريدها إن جاملت مديرك القبيح وأخبرته أن ربطة عنقه أجمل شيء رأته عيناك بعد وجهه الصبوح.

عاطفياً: حاول استعطاف زوجة مديرك٬ فهي تكرهه أيضاً، وتزكيتها لك ستكون في صالحك، إذ إنه سيفعل أي شيء لتحبه.

الصحة: عليك بالمحفزات الجنسية.

رقم الحظ: ٠٧١٣٤٥٦٠٩٤، اتصل بها الآن، لأنها تنتظرك على أحر من الجمر.

5
الأسد

 الأسد – 

مهنياً: غداً يوم عطلتك، لكنه لا يشبه العطلة بأي شكل من الأشكال، حيث المسؤوليات البيتية الشاقة بانتظارك، اتخذي القرار الصائب، خذي كل الملفات من أمام مكاتب زملائك، إعملي لساعات إضافية دون أجر، أشغلي نفسك بتلميع حذاء مديرك، إفعلي أي شيء، أي شيء! فيوم العطلة دوام مضاعف.

عاطفياً: قناعتك بأن الزواج سيؤدي إلى الاستقرار كذبة كبيرة لا أصل لها من الصحة.

الصحة: تناول كل مضادات الاكتئاب التي تقع بين يديك.

رقم الحظ: ٤٦٠-

.

6
العذراء

العذراء –

مهنياً: يمكنك حفظ أسرار العمل عن الشركات المنافسة، وليس عن زملاء العمل أيها النذل

عاطفياً: إستح من خيالاتك الجنسية المريضة.

الصحة: راجع طبيباً نفسياً فيما يتعلق بهذه الخيالات.

رقم الحظ: ٠.٥ ٪

.

7
الميزان

الميزان – 

مهنياً: مشاكلك العائلية تنعكس سلباً على عملك، ومشاكل عملك تنعكس سلباً على عائلتك، كان الله في عونك.

عاطفياً: توقف عن إنجاب المزيد من الأطفال.

الصحة: استخدم الواقيات الذكرية.

رقم الحظ: مثنى وثلاث ورباع.

4
العقرب

 العقرب –

مهنياً: يوم خاص، فكل ما تقوم به لصالحك سيصب في صالح أعدائك، حاول إبرام معاهدة سلام عادل وشامل.

عاطفياً: علاقتك بشريكك مصدر ألم ليس لكما فقط، بل للجميع.

الصحة: ستتلوى ألماً جراء تجرعك السم الذي أعددته لأعدائك.

رقم الحظ: ١٨+

9
القوس

القوس – 

مهنياً: ستبقى عاطلاً عن العمل هذا اليوم أيضاً.

عاطفياً: حاول بكل قواك السيطرة على من تحب، لأنه سيكون الشخص الوحيد الذي سيستمع لآرائك ومواقفك الفلسفية تجاه الحياة، أملاً بالزواج منك.

الصحة: عليك باستعمال المناديل الورقية بدل أكمام قميصك.

رقم الحظ: ليس لديك حظ من الأساس حتى يكون لديك رقم

10
الجدي

الجدي –

 مهنياً: وقت الدوام لا ينتهي، ولن ينتهي، أهلاً بك في سوق العمل المحلي.

عاطفياً: وضعك المالي دائم التدهور، حاول تحصيل بعض المال بأي شكل من الأشكال.

الصحة: شرب البيض النيء صباحاً عادة صحية سيئة عكس ما يشاع، إضافة لكونها تسبب روائح فتاكة، فهمك كفاية.

رقم الحظ: ٠١٠

11
الدلو

الدلو – 

مهنياً: ستتعرض للنهب والسرقة والنصب والاحتيال واحتراق مستودع الأخشاب من قبل شريكك، سمّمه قبل أن يقوم بذلك.

عاطفياً: طلّق أخت شريكك، طلّقها، وانفذ بجلدك من هذه العائلة الوضيعة.

الصحة: حذاري أن تكون في مستودع الأخشاب ليلة الغد.

رقم الحظ: جرب مرة أخرى.

12
الحوت

الحوت –

 مهنياً: تعتقدين أن طيبتك ومرونتك سبب المصاعب التي تواجهينها في عملك، كلّا يا عزيزتي، إن زملاء عملك أوغاد بالفطرة، ابحثي عن عمل جديد وأخبرينا عن زملائك الجدد.

عاطفياً: اصفعي حبيبك بقفا يدك في أول مرة تسوّل له نفسه انتقاد مصروفك.

الصحة: إن توقفك عن التدخين سيبعد خطر إصابتك بمجموعة من الأمراض الخطيرة، وهذا أمر جيد، ضعي الخضروات والفواكه التي تشترينها في المختبر، وانظري النتائج.

رقم الحظ: الجذر التكعيبي لـ٣٤٥٣٢.

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

image_post
1
الحمل

الحمل – تركتك  حبيبتك عند موقف السرفيس، لا بأس يا صديقي، فكما يقول المثل: مع ديك أو من غير ديك، يطلع النهار..

2
الثور

الثور – سيتأخر الراتب كالعادة، وستتدين الأموال من زملائك وزملائهم والبقّال والحلّاق ومن كل الناس. كفّ عن تمثيل الاندهاش والتوتّر نهاية كل شهر.

3
الجوزاء

الجوزاء – كعادتك، لن تدرس هذا الفصل الجامعي، ولن تنجح ولن تتخرج، وستبقى وحيداً يا عزيزي في الجامعة، لكن لا تقلق، هناك عائلة محبّة ستدفع فاتورة سماجتك بكل محبّة.

السرطان
السرطان

السرطان – لن تربح اليانصيب الشهري الذي ثابرت على شراء أوراقه منذ أن ولدت، فأنت يا عزيزي من مواليد الشرق الأوسط، وخسارتك اليانصيب هي آخر همومك.

5
الأسد

 الأسد – فضولك القتّال سيدخلك في نقاشات لا تفقه بها شيئاً، ترجوك النجوم والكواكب والمجرّات أن تلتزم الصمت وتتظاهر بالغموض.

6
العذراء

العذراء – النائب الذي زارك في المنزل قُبيل ترشّحه للانتخابات، والذي انتخبته عن طيب خاطر بدوافع وطنية، قام بتغيير رقم هاتفه ومكان إقامته ونظامه الغذائي وماركة سجائره وحتى معجون أسنانه، سلّم عليه حين تلقاه.

7
الميزان

الميزان – أثناء ذهابك إلى عملك مشياً على الأقدام، لأنك لا ولم ولن تملك سيارة، ستجد قطعة نقود على الأرض، لا تستعجل بالتقاطها، لكي لا تكون أحد ضحايا الكاميرا الخفيّة وتصبح أضحوكة للملايين..

4
العقرب

 العقرب – مدارات الفلك في برجك لهذا الشهر غير مبشّرة على الإطلاق، ويبدو أن كل شيء يخصّك سيكون سلبياً، مزاجك سيكون سلبياً، فحوصات دمك وجميع تحاليلك الطبية سلبية، طاقتك سلبية، رصيدك في البنك سلبي، ننصحك بعدم الخروج من المنزل طيلة هذا الشهر.

9
القوس

القوس – لقد تغيّر مدرب فريق كرة القدم المفضل لديك، كما تغيّر مساعدو المدرب ولاعبو الفريق ومشجعوه، حتى أصحاب النادي أصبحوا مستثمرين من الخليج، وأنت، أيّها المسكين، ما زلت تشجعه وتتعارك لأجله كالأبله.

10
الجدي

الجدي – ستلتقي بأشخاص لا تريد رؤيتهم أثناء انتظارك لسيارة أجرة، وستتظاهر بعدم رؤيتهم، إلّا أنهم سيتجهون إليك ويلتصقون بك طوال اليوم، ننصحك في هذه الحالة أن تبدأ بالركض والهرب، ولا ضير إن ظنّك الناس معتوهاً، فقد أنقذت نفسك في نهاية المطاف.

.

11
الدلو

الدلو – يمكنك استغلال وقتك في أمور أكثر أهمية من قراءة أبراج قام كتاب الحدود بتأليفها من العدم، فمديرك النكد لم يكن يمزح عندما طلب منك تقرير أعمالك الشهري.

12
الحوت

الحوت – جميع أصدقائك ولدوا خلال هذا الشهر بالذات، وهذا يعني انتهاك دخلك بشكل ممنهج ووضيع، اختلق المشاكل معهم جميعاً وقاطعهم على الفور، فنحن نعلم أن راتبك الشهري بالكاد يكفي لشراء قوتك من الدخان.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

image_post
1
الحمل

الحمل – أنت تفكر بالعمل لوقت أطول وبجد أكثر هذا الأسبوع أملاً بمكافئة مالية أو ترفيع. لكنك لن تحصل على منصب أعلى لأنه تم تخصيصه لموظفة حسناء على عكسك تماماً. سيكتفي مديرك بتوجيه كتاب شكر لك تقديراً لجهودك، وسيعطيك مكتباً أكبر يتناسب مع حجم الأوراق المتراكمة على عاتقك.

2
الثور

الثور – تخطط للذهاب مع زوجتك لمطعم فاخر وإقامة سهرة رومانسية تستعيدون فيها ذكريات الخطوبة. ننصحك بعدم فعل ذلك، فزوجتك لم تعد تحب هذه الأشياء، وتفضّل أن تصرف أموالك على المنزل والأطفال بدلاً من اختيار مطعم أقل من عادي لاستذكار أيّام الخطوبة التي لم تكن بنفس الروعة التي تعتقدها، هل تذكر؟ ستلومك على بذخك وانفاقك المال في هذا المكان الفاره، ثم ستلومك في نفس الجلسة على رداءة اختيارك، ستذكرك بأولوية الادخار لشراء حفّاضات لطفلك الرضيع المنتظر.

3
الجوزاء

الجوزاء – لقد قمت بإفراغ عبوة كاملة من “جل” الشعر على رأسك، كما سحّلت بنطالك الى الأسفل حتى كادت عورتك أن تظهر للعيان، ننصحك بتغييرأساليبك، فما تفعله لاجتذاب العشيقات لن يجلب لك سوى الذباب.

السرطان
السرطان

السرطان – أنت سعيد وتكاد تطير من الفرح لتخرجك من الجامعة (أو الحضانة أو المدرسة أو ورشة عمل). علّق شهادتك على الحائط، تصور بجانبها ٣ صور، وإقض أسبوعاً من المرح وتقبل التهاني من الأهل والأصدقاء، ثم انطلق إلى سوق العمل حيث ينظرك المستقبل بلا ظهر لك ولا واسطة، ننصحك بألاّ تحلم بالعمل في مجال دراستك، ويمكنك تخبئة شهادتك في القمامة.

5
الأسد

 الأسد: عزيزي الأسد ستتأهب هذا الأسبوع مع مجمموعة من أصدقائك للذهاب في رحلة صيد قد لا تكون موفقة، إحذر من الاقتراب من الأماكن الحدودية.

6
العذراء

العذراء – الجو حار اليوم وسترغبين بارتداء تنورة قصيرة جداً، لتخفف من تعرقك وحرارتك أثناء المسير تحت الشمس بالأجواء الحارقة. آنستي العزيزة، فيمثل هذه الأجواء الحارة ينتشر المتحرشون بشكل كبير. ولتجنبهم، يستحسن بدل التنورة وما تمثّله من “حرّية” أن ترتدي ملابس طويلة سوداء اللون التي على الرّغم من أنها تجتذب حرارة الشمس، إلّا أنّها تبعد عنك الحيوانات البشرية من الشباب (ذلك طبعاً في حال أن لم يكن لدى ذلك الشخص اجتذاب معيّن للنساء في العباءة). أمّا إن كنتِ مصرة على حرية ارتدائك للملابس التي تريدينها فعليك الحصول على تأشيرة  للسفر خارج الشرق الأوسط.

7
الميزان

الميزان: عزيزي الميزان، ستموت في نهاية المطاف أسوة بأصحاب باقي الأبراج.

4
العقرب

العقرب – قمت بتفجير نفسك بين الأبرياء وقتلت نفسك وعشرات الأبرياء من أجل الحوريات. مع الأسف، فأنت لم صالحاً للحوريات لأنك فقدت عضوك الذكري أثناء التفجير. لكن لا عليك، فالـ منصب “حوري” شاغر للعمل مع أرواح المجاهدين كتعويض عن خسارتك، نتمنى لك التوفيق مع أصدقائك الجدد.

9
القوس

القوس – اليوم قد لا يكون عطلة لكن الجو مناسب لقضاء يوم ترفيهي مع الأصدقاء، خصوصا أنك استلمت مرتبك منذ يومين أو اكثر. لا تفرح كثيراً لأنك لن تجد أياً من أصدقائك، لأن والدتك الحنون دعت لك في صلاتها بأن يبعد الله عنك رفاق السوء، ورفاقك كلّهم سوء بسوء.

10
الجدي

الجدي – تركتَ رفيقتك التي أحبتك وأخلصت لك ورضيت أن تعطيك أغلى ما تملك برغم أنك كنت فقيراً ولا تملك المال، منطقك المريض جعلك تتركها لأنك لا ترضى بفتاة وثقت بك بخصوص إقامة علاقة خارج الزواج حتى لو كانت معك أيها البهيم النذل الخسيس. وذهبْت لتتزوج من فتاة ليس لها علاقات أو ماض غرامي أو تجارب سابقة. حسناً، خطيبتك الجديدة الطاهرة من وجهة نظرك على علاقة جنسية ملتهبة مع بائع الغاز في حيّها، وستستمر هذه العلاقة كلما احتجتم لجرّة غاز وأنت خارج المنزل.

11
الدلو

الدلو – تحاول دائماً أن تكون كريماً وخدوماً، وتفعل ذلك إيماناً منك بتوطيد أواصر المحبة بينك وبين الناس، للأسف، ليس كل من تخدمهم وتتصرف معهم بلطف يقدّرون ذلك، فسائقو سيارات الأجرة يستغلون طيبتك لاقناعك بدفع مبلغ إضافي على العدّاد، لقد كذب آخر سائق أجرة أقلك عندما قال أن زوجته مريضة وأطفاله جائعون، فهو غير متزوج وليس لديه أطفال، وسيستغل المال الاضافي الذي دفعته لشراء مسدّس لقتل ٤ أطفال بريئين.

12
الحوت

الحوت – تشعر بالحزن لأنك سيارتك الجديدة تعرضت للسرقة، ولأن العصابة التي سرقتها طلبت منك فدية لا تستطيع تدبيرها حتى لو خطفوا ابنك. ولأن الأجهزة الأمنية لا تجرؤ على الاقتراب من مقر العصابة منفذة العملية، لا تبالغ كثيراً في حزنك، فأنت تملك فرصة الحصول على قرض يمكنك من شراء سيارة جديدة مثلها وأفضل، وهو ما سيدعم الاقتصاد الوطني.

image_post

في بداية العام ٢٠١٩ أطلقنا عضوية الحدود بالتزامن مع “أوراق الحدود”، الجريدة المطبوعة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أعلى جودة من غالبية الصحف والمواقع العربية، وكانت بذلك امتداداً لشبكة الحدود من الانترنت إلى أرض الواقع، وأتاحت لنا التواصل مع متابعي شبكة الحدود بطريقة شخصية أكثر، ومعرفتهم والتفاعل معهم عن قرب.

معظم الناس لا يعرفون ماهية العضويات، وكيف ظهرت فجأة، وخصوصاً في عالم الإعلام والشركات، وفي الغالب أنت لست عضواً في أي منها. ولذلك سنقدم شرحاً لبعض الأسباب التي من أجلها نؤمن بضرورة الاشتراك في الحدود (أو بغيرها من القضايا التي تؤمن بها).

ادعم ما تؤمن به

العالم العربي، إعلاماً وتعليماً وغير ذلك، هو وكما يتندر الكثيرون، في القاع. نسخر منهما، لكننا لا نفعل شيئاً في سبيل إحداث التغيير، لإحساسنا بأنه ليس بإمكاننا تحقيق شيء بخصوص ما يحصل حولنا. وبالفعل، من الصعب لأي شخص أن يعرف من أين يبدأ ليجعل عالمنا السيء أفضل، مما يجعل أكثرنا ينظرون إلى الخروج من المنطقة كحل وحيد أو بمعنى آخر “الخلاص الفردي”؛ لأن المجتمع والدولة لا يساعدان. لا تدَّعي الحدود أن دعمها هو ما سيجعل العالم أفضل، إلّا أنه أحد الخيارات، وهذا ما نؤمن به فعلاً. قد يكون مكاناً لك لتبدأ، لتصبح جزءاً من مجموعة أكبر تؤمن بشيء مشترك، قد تُحدث تغييراً أكبر من الحدود بكثير، لأن مجتمع الحدود سيمتلك القوة الفعلية لصنع شيء عظيم، الحدود هي فقط ما تجمعهم.

ليصل إلى العالم محتوى غير محشو بالأجندات 

غالبية مواقع الأخبار ووكالات الأنباء الأكثر متابعة عربياً تقدِّم أخباراً فارغة، أو إذا كانت مؤسسة صحفية أكبر فهي غالباً ما تكون ممولة من جهة حكومية أو حزبية محملة بأجندة ورؤية الجهة الناقلة، ولا تعطي للقارئ كل الزوايا للقصة أو الخبر بعد أن قرروا عنه ما الذي يجدونه مناسباً للمشاهد أو القارئ أن يراه. من الناحية الأخرى، يبحث كتاب شبكة الحدود عن إثارة النقاط التي تدفع القارئ إلى التفكير، وطرح أفكار ونقاشات يحتاج إليها المجتمع.

سخرية مدروسة ومحترفة

الجريدة الساخرة الوحيدة باللغة العربية التي تقدم محتوى ساخراً أصلياً مدروساً يعمل عليه فريق كامل من المحررين المتخصصين في المجال، بعد بحث القضايا السياسية أو المجتمعية بشكل معمّق. يستغرق إنتاج المواد أيّاماً ويمرّ بمراحل طويلة ليضمن خروج محتوى ذكي ومضحك وبنفس الوقت متوازن. يمكنك الاطلاع على مبادئ الحدود الأحد عشر لتعرف أكثر عن أسلوبنا في السخرية.

وعلى الرغم من أن المبادئ تعدّ سبباً أكثر من كاف للاشتراك بالعضوية، إلّا أننا نقدر أهمية إعطاء شيء في المقابل للمشتركين، ولذلك نقدم لك مقابل دعمك العديد من المزايا؛ تقديراً لك، ولتحس أنك بالفعل واحد منّا.

مميزات عضوية الحدود

مميزات عضوية الحدود

الورق

صحيفة الحدود هذه هي المنتج الحصري، الذي نرسله لأعضائنا الذين يشاركوننا قيمنا ومبادئنا، ويريدون مساعدتنا بنشر هذه المبادئ من خلال دعمنا لنتمكن من إنتاج محتوى أفضل والوصول إلى عدد أكبر من القراء.

أوراق الحدود تشمل كمية كبيرة من المحتوى الحصري بالإضافة إلى أفضل ما نُشر على شبكة الحدود خلال الشهر. بعض المحتوى الحصري المتوفر في الصحيفة عبارة عن مقابلات مع شخصيات معروفة، وكوميكس وكاريكاتيرات من أشهر رسامي الكاريكاتير في العالم العربي، بالإضافة إلى صفحة وفيات، فقرة أبراجٍ وإعلانات مبوَّبة، خدمة تصحيح الأخبار في الصحافة العربية، وغيرها، دون الحاجة إلى إنترنت أو هاتف أو كهرباء أو ماء. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بتوصيلها لك أينما كنت في العالم مجاناً.

فعاليات الحدود

بإمكانك كعضو في الحدود الدخول إلى فعاليات الحدود المتعددة بالمجان، وبالإضافة إلى ذلك، المشاركة في لقاءات الحدود مع الأعضاء في مختلف المدن. المزيد من هذه الفعاليات ستحصل خلال الفترة القادمة بعد أن انضم لنا مدير للمجتمع.

مجتمع الحدود

مساحة نقاش حرة تُمكّنك من التعليق على المقالات المنشورة على شبكة الحدود، التواصل مع الكتاب والمحررين ومتابعي الحدود حول العالم، والمشاركة في النقاشات العامة وطرح أفكار وتقديم مقترحات جديدة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، أو حتى عن الموسيقى والأفلام والآداب.

كما يمكِّنك مجتمع الحدود من أن تصبح مراسلاً لنا، وأن ترشح خبراً أو مقالاً أو حتى صحيفة لجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَع).

دليل الحدود التفاعلي

الكتابة الساخرة فن معقد (إذا تم انتاجه بشكل احترافي)، وحتى أفضل الساخرين يتدربون بشكل كبير جداً ليصقلوا موهبتهم، إلا أن مصادرها والأشخاص القادرين على تعليمها قليلون جداً. وهنا يأتي دور دليل الحدود التفاعلي بتقديم نصائح وشروحات بسيطة تساعد منتسبي الحدود ممن يرغبون بدخول عالم الكتابة الإبداعية والساخرة من المكان المناسب. الحدود تبقي أعينها على المشاركين والمشاركات، وإذا عثرنا على شخص مناسب للانضمام إلى الفريق، سيكون هذا أول الأماكن التي سنوظف منها أعضاء جدداً للفريق.

التصويت على جوائز الحدود

سيكون لأعضاء الحدود الذين انخرطوا مع الفريق بشكل أقرب الحق بالتصويت النهائي لاختيار الفائزين بجائزة الحدود للصحافة العربية (جَحُصَعْ).

اشترك الآن