تغطية إخبارية، خبر

استمرار تبادل إطلاق النار احتفالاً بوقف إطلاق النار في ليبيا

Loading...
صورة استمرار تبادل إطلاق النار احتفالاً بوقف إطلاق النار في ليبيا

خبير الحدود لشؤون تنسيق الحفلات – ليبيا

استمر تبادل إطلاق النار بين قوات رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج وميليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، احتفالاً بتوصل طرفي النزاع أخيراً إلى اتفاق وقفٍ دائمٍ لإطلاق النار بينهما، ومن المتوقع أن تستمر هذه الاحتفالات طوال فترة وقف إطلاق النار.

ولن تقتصر الفعاليات الصاخبة التي يحييها طرفي النزاع على إطلاق النار في الهواء فحسب، بل من المتوقع أن يلقي كلّ طرفٍ الهدايا والقنابل على مواقع الطرف الثاني الاستراتيجية لمساعدته على اشتعال الحفل، والمشاركة في ألعابٍ تنافسية تذكِّرهم بالحرب كإطلاق الرصاص على بعضهم البعض ليفوز من يقتل أكبر عددٍ من المقاتلين والمدنيين.

كما بادرت ميليشيات حفتر إلى مشاركة الاحتفال مع المدنيين بقتلها ثلاثة منهم صباح اليوم، مؤكدةً أنَّ الفرحة بتحقيق الإنجاز لا يجب أن تقتصر على من يحمل السلاح فقط، ليتمكن المواطن الليبي بفضل وقف إطلاق النَّار من الموت وهو مطمئنٌ على مستقبل بلاده وأولاده وأحفاده.

وبحسب مبعوث الأمم المتحدة، شارك الليبيون فرحتهم أيضاً مع عددٍ من المرتزقة الأجانب القادمين من مختلف دول العالم التي تدعم كلا الطرفين، في لفتةٍ لانفتاح ليبيا على العالم، وتحوِّلها إلى مركزٍ جذابٍ للاحتفال في المنطقة يتوافد عليه عشاق المغامرة من كلِّ حدبٍ وصوب، وتمكينها أي بارتي أنيمال يعشق المغامرة من بدء حفلته الخاصة ودعوة الناس للمشاركة فيها.

شعورك تجاه المقال؟

هل أعجبك هذا المقال؟

لكتابة العنوان، اقترح فريق من ٧ كتاب -على الأقل- ما يزيد عن ٣٠ عنواناً حول هذا الموضوع فقط، اختير منها ٥ نوقشوا بين الكتاب والمحررين، حتى انتقوا واحداً للعمل على تطويره أكثر. بعد ذلك، يسرد أحد الكتاب أفكاره في نص المقال بناء على العنوان، ثم يمحو معظمها ويبقي على المضحك منها وما يحوي رسالةً ما أو يطرح وجهة نظر جديدة. لدى انتهاء الكاتب من كل ذلك، يشطب المحرر ويعدل ويضيف الجمل والفقرات ثم يناقش مقترحاته مع الكاتب، وحين يتفقان، ينتقل النص إلى المدقق اللغوي تفادياً لوجود الهمزات في أماكن عشوائية. في الأثناء، يقص فريق المصممين ويلصق خمس صور ويدمجها في صورة واحدة. كل هذا العمل لإنتاج مقال واحد. إن ضم المزيد من الكتاب والمصممين إلى الفريق التحريري أمر مكلف، ويستغرق المتدرب وقتاً طويلاً لبناء الخبرات والاندماج في العقل الجمعي للفريق.
لكن ما الهدف من ذلك كله؟ بالتأكيد أنَّ السخرية من المجانين الذين يتحكمون بحياتنا أمر مريح، لكنَّنا نؤمن أنَّ تعرية الهالات حولهم، وتسليط الضوء على جنونهم، خطوة ضدَّ سلطتهم تدفعنا شيئاً فشيئاً نحو التغيير.
نحن نحتاج دعمك للاستمرار بتوسيع الفريق.