خبر

الرزاز يؤكد للنواب عدم إمكانية عرض اتفاقية الغاز عليهم لأنه لا يمتلك نسخة منها

صورة الرزاز يؤكد للنواب عدم إمكانية عرض اتفاقية الغاز عليهم لأنه لا يمتلك نسخة منها

أكد رئيس الحكومة الرشيدة صاحب الولاية عمر الرزاز لمجلس النواب أن لا مانع لديه من عرض اتفاقية الغاز مع إسرائيل عليهم ليطّلعوا عليها ويناقِشوها، إلا أن ذلك مستحيل لعدم امتلاكه نسخة منها.

وقال عمر للنواب إن لا شيء لديه يخفيه عليهم “ولمَ أخفيه؟ لا فرق بيننا، جميعنا في مركب واحد يسير بهدي التوجيهات السامية، واضعين مصلحة الوطن والمواطن نصب أعيننا، هذا هو نهجنا نواباً وحكومة دائماً وأبداً”. 

وأضاف “أنا واثق من تفهمكم بأن وجود هذه الورقة بيدي، أو أي ورقة أخرى، أو عدمه، أمر لست أنا من يقرره، ولا أعتقد أنكم ترضون بالاستمرار في الضغط عليّ لأعطيكُم شيئاً لا أملكه لتتّخذوا قراراً بشأنه، أنا، رئيس الحكومة، لا أملك صلاحية اتخاذ أي قرار يخصّه”.

وبيّن عمر أن المحكمة الدستورية، رغم عدم حاجتها للحكم على أي شيء، لأن كل شيء يسير في الأردن إلى أجل مسمّى، قد فصلت فعلاً في أمر الاتفاقية “وتوصّلت إلى أنها لا تحتاج موافقتكم، مثلها مثل أي قرار مهم أو غير مهم يخصّ الدولة؛ لأنّ اسم الدولة ليس المملكة الأردنية النوابية ولا المملكة الأردنية الحكومية”.

وأشار عمر إلى أن النقاش حول الاتفاقية استهلك وقتاً مبالغاً فيه ” تتكلمون في الموضوع منذ فترة طويلة، وليس من المستحب أن يكون المرء لحوحاً. الإلحاح صفة كريهة تجعل الناس يتضايقون منكم ويتجنبون رؤيتكم، ومن الممكن أن يؤدي إلى فصلكم من وظائفكم، أو على الأقل توبيخكم أو ورود مكالمة من أحدهم ليقول لكم: مش شغلك يا نائب”.

وأوضح عمر أن الاتفاقية قد تصل إلى النواب بشكل أو بآخر “ما الفرق سيكون حينها بالنسبة لكم؟ بالتأكيد ستقرّونها وبلا أي مشاكل، مثلما أقرّ نواب سابقون اتفاقية السلام”.

شعورك تجاه المقال؟