لايف ستايل، دليل الحدود

دليل الحدود لإجبار العطسة على الخروج

سهيل الأنّان - مراسل الحدود لشؤون الـ هآ هآ هاتشووو… وأخيراً

Loading...
صورة دليل الحدود لإجبار العطسة على الخروج

لا بد أنك تنتظرها بكوب الشراب المرصع باللازورد .. على بركة الماء.. حول السماء وعطر الكولونيا تنتظرها.. عزيزي القارئ؛ لا تتعجل فإن أقبلت بعد موعدها فانتظرها.. وإن أقبلت قبل موعدها فانتظرها .. وأعد ترتيب المساء بما يليق بمناديلك وغيابها.

هل تعتقد أننا نهتم بمشاعرك وألمك وانتظارك لرسالة اعتذار من حبيبتك؟ لا طبعاً، نحن ننتظر خروج عطسة الزميل فتحي منذ ٥ ساعات٬ فأعددنا هذا الدليل لمساعدته ومساعدتك لاستخراجها عنوةً من أعماق الأنف وبزر الدماغ.

١- الحرب خدعة

أوهم عطستك أنك على وشك الوقوف أمام مئات الطلاب وعشرات الأساتذة في أحد مدرجات الجامعة لتتحدث عن مشروع تخرجك٬ أو حضور مجلس عزاء مزدحم يعم الصمت فيه٬ أو التقدم لخطبة محبوبتك من أهلها٬ لن تقاوم أعند العطسات فكرة التسلل للخارج لإحراجك وكسر هيبتك وتقليل قيمتك.

٢- ابتعد عن علبة المناديل

أثبتت الدراسات البريطانية أن هناك علاقة مخفية وارتباطاً قوياً بين مكان علبة المناديل* ولحظة خروج العطسة٬ مبينةً أنه كلما ابتعدت عن المناديل مسافة مترٍ واحد ازدادت فرصة خروج السائل المخاطي من أنفك بمقدار ٥٪٬ لذلك حاول رمي علبة المناديل لمسافة ١٠ م تقريباً وستضمن نجاح خروج عطستك بنسبة ٥٠٪ على الأقل.

*يمكنك مسح أثرها بأكمامك قميصك لاحقاً

٣- الترغيب والترهيب

عامل العطسة ككيان موجود واعٍ وله شخصيته المستقلة٬ حاول استدراجها أو التفاوض معها وإقناعها بالخروج٬ قدم لها محفّزات٬ كأن تمسح رذاذها بمناديل ناعمة معطّرة، أو هددها بقطع أنفك من جذوره أو الاختلاط مع مرضى كورونا٬ أو أنك ستبدأ بشم الكوكايين والبنزين وعوادم السيارات إن لم تخرج.

٤- استحضار روح العطسة

صحيح أن هذه الطريقة لا ترتكز على أسس علمية٬ لا وبل تعتمد على طقوس الشعوذة والسحر والماورائيات بشكل كامل٬ لكنها نجحت باستخرج الكثير من العطسات العالقة تاريخياً. اذهب إلى جدتك لتحضّر لك مغطس الفلفل الأسود، حيث ستغطي رأسك بقطعة قماش كبيرة وتضع تحته قدراً يخرج منه أبخرة ساخنة وتبدأ بتقريبك وإبعادك وتلاوة بعض الشعوذات فوق رأسك حتى تخرج منك روح العطسة الشريرة.

شعورك تجاه المقال؟