خبر

ابن سلمان رداً على اتهامات الجابري: السعودية ستنتج الخواتم السامة بدلاً من استيرادها قبل نهاية ٢٠٣٠

صبان البطحاني، مراسل الحدود لشؤون الخطط الخمسية

صورة ابن سلمان رداً على اتهامات الجابري: السعودية ستنتج الخواتم السامة بدلاً من استيرادها قبل نهاية ٢٠٣٠

أشاد جلالة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالقفزات النوعية التي أقدمت عليها المملكة في السنوات الأخيرة منذ توليه زمام أمور الدولة في الطريق إلى تحقيق رؤية ٢٠٣٠، وأكد نية المملكة الاستمرار في تطوير الصناعات المحلية والمباشرة بتصنيع وتوريد الخواتم السامة المطعمة بمواد مشعة بدلاً من الاضطرار لاستقدامها من دول مشبوهة مثل روسيا عند الحاجة للتخلص من أفراد مزعجين بين الحين والآخر.

"نحن لا نحب نشر الغسيل المتسخ على الملأ. أصبت بخيبة أمل عند عرض المقتطفات من المقابلة لأن السعودية ظهرت وكأنها دولة تفتقر لإمكانيات كالتي تمتلكها دولة مثل روسيا غدر بها الزمن وأصبحت دولة عظمى سابقة، بينما نحن نمتلك الموارد الكافية لبناء هكذا صناعات هنا في المملكة، ولذلك أصدرت الأوامر حتى نصبح دولة تورد هذه المنتجات وتتمتع بالقدرة الذاتية".

وجاء قرار صاحب السمو محمد بعد مقابلة لسعد الجبري، المسؤول المخابراتي السابق، على قناة سي بي إس الأمريكية قال فيها إن محمد سايكوباتي وعرض فكرة اغتيال الملك السابق عبد الله باستخدام خاتم مسموم مستورد من روسيا.

وقال محمد تعقيباً على المقابلة "نحن لا نحب نشر الغسيل المتسخ على الملأ. أصبت بخيبة أمل عند عرض المقتطفات من المقابلة لأن السعودية ظهرت وكأنها دولة تفتقر لإمكانيات كالتي تمتلكها دولة مثل روسيا غدر بها الزمن وأصبحت دولة عظمى سابقة، بينما نحن نمتلك الموارد الكافية لبناء هكذا صناعات هنا في المملكة، ولذلك أصدرت الأوامر حتى نصبح دولة تورد هذه المنتجات وتتمتع بالقدرة الذاتية".

وأشار محمد إلى أن هذه الصناعات يجب أن تتمتع بالقدرة على الابتكار حتى تنافس بقية الدول "لن نكتفي بتقليد غيرنا، سنجلب الخبراء في مجالات الاغتيال والمواد الكيميائية ومصالح السجون من شتى أنحاء المعمورة، عملاً بمقولة اطلبوا العلم ولو في الصين، وسنسخر علمهم في ابتكار طرق أخرى جديدة لتحقيق الأهداف ذاتها، حتى تتحقق رؤيتنا في تحديث المملكة في المجالات كافة".

شعورك تجاه المقال؟