خبر

بابا نويل يرجح استمرار توزيع الهدايا حتى إبريل ۲۰۲۱ بسبب قواعد الحجر

صورة بابا نويل يرجح استمرار توزيع الهدايا حتى إبريل ۲۰۲۱ بسبب قواعد الحجر

أعلنت مديرية الصحة العامة والأمن المعلوماتي بمكتب بابا نويل في القطب الشمالي أن موسم توزيع هدايا أعياد الميلاد السنوية قد يستمر إلى شهر إبريل من العام المقبل على الأقل، وذلك إثر اضطرار بابا نويل للالتزام بقواعد الحجر الصحي والبقاء في كل بلدٍ يدخله مدة تتراوح بين بضعة أيامٍ وأسبوعين يجري خلالها فحوصاتٍ دورية ويعقم عربته وغزلانه.

ويأتي هذا الإعلان عقب اتخاذ السلطات في القطب الشمالي إجراءاتٍ أخرى من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين والإيلفز؛ مثل ترك الهدايا على الرصيف وإطلاق تطبيق يكتب فيه الأطفال أمنياتهم عن بُعد عوض استخدام الأوراق وامتناع بابا نويل عن تناول الحليب والكعك وارتدائه بزَّاتٍ واقية واستخدام المطهر قبل وبعد إيصال كل هدية.

واستهل المتحدث الرسمي باسم بابا نويل، بابا نويل، مؤتمراً صحفياً عقده فجر اليوم بالتأكيد على أنَّ قطاع توزيع الهدايا على أطفال الكوكب كافة في يومٍ واحدٍ كان من أكثر القطاعات تضرراً بالجائحة، وطالب الدول الغنية بتلقيحه ضد الفيروس باعتباره عاملاً أساسياً على خط الجبهة، خصوصاً مع انعدام مرافق الصحة العامة في القطب ومعاناته من مشاكل صحية مزمنة بسبب تدخين الغليون وازدياد وزنه أثناء أشهر الحجر للوقاية من الجائحة.

وأكد السيد بابا صعوبة تخمين تاريخ محدد للانتهاء من توزيع الهدايا نظراً لتفاوت إجراءات الحجر “هناك دول مثل مصر وسوريا يبدو أن خبر انتشار الفيروس لم يصلها بعد ولا يوجد حجر ولا يحزنون، بينما قد يتم اعتقالي في دول أخرى إذا خرجت لتدخين سيجارة في الهواء الطلق دون قناع واقٍ. لكنني على ثقة بأن الأطفال المهذبين الذين ينتظرون الهدايا سيستمرون في الانتظار بفارغ الصبر لكونهم شطّاراً، أما غير المهذبين فستتاح لهم فرصة التفكر لفترة أطول في شغبهم طيلة السنة الماضية”.

شعورك تجاه المقال؟