خبر

قائمة أسعار من الإمارات لقاء بيعها كلَّ دولة/قضية/مبدأ

دريد دريديان، مراسل الحدود لشؤون المطبخ السياسي 

صورة قائمة أسعار من الإمارات لقاء بيعها كلَّ دولة/قضية/مبدأ

لم تقابل دولة الإمارات منظومة صاروخية أو طائرات حربية ومسيرة قادرة على دك مقرات الميليشيات التابعة لإيران أو مراكز اللاجئين في ليبيا أو المنشآت الحيوية والتجمعات المدنية في اليمن إلا ووقعت في غرامها واستعطفت مصنعيها بهدف شرائها، حالها كحال طفل مدلل في زيارة دورية مع أهله إلى متجر تويز آر أس أو وكيل شركة ديزني.

إلا أن عدم وجود علاقات رسمية مع إسرائيل حجّم تلك الغريزة قليلاً، إذ إن أحدث الأسلحة الأمريكية كانت خارج الحسبة بهدف الحفاظ على التفوق النوعي العسكري لتل أبيب في المنطقة. وكأي مهووس بأحدث موضات التكنولوجيا القادرة على اختراق حواسيب الناشطين السياسيين، اندفع قادة الإمارات نحو التطبيع، بهدف الحصول على مقاتلات ف-35 وغيرها من الأسلحة من أجل إعادة توازن القوى في المنطقة.

ولأجل دعم الأهداف السامية لدولة الإمارات، أعدّت الحدود منيو تحتوي على قضايا عالقة تستطيع أبو ظبي بيعها هي الأخرى في سبيل الحفاظ على توازن وسعادة المنطقة، في صيغة يسهل على قيادات الدولة فهمها كون كل شيء له ثمن، وإن لم يكن له ثمن فهذا يعني فقط أنك لم تصل للرقم المأمول بعد.

مصر

المكونات: رئيس كوميدي، القليل من ديكتاتورية مبتدئة، جهاز بوليسي يأكل الزلط، أطنان من الرز، رشة بنية تحتية متهالكة.

المقابل: حقوق التحكم برئيس مقابل منحه الفكة، إرسال مقاطع مضحكة أسبوعياً لملء الفراغ، مستودع أرز، و300 جنيه.

خليفة حفتر

المكونات: عميل سابق، عسكري فاشل

المقابل: خذوه حلال عليكم

القوات الانفصالية في اليمن

المكونات: أنت وحظك، كوليرا، شعب مصدوم.

المقابل: استمرار قوى أُخرى في قصف اليمن والتعهد بالحفاظ على الأعداد الحالية من مرضى الكوليرا، كوتا شهرية لقصف الأعراس لا تقل عن ثلاثة حوادث مع إمكانية استبدالها بمشفى أو مدرسة، قرار صادر من مجلس الأمن يشكر جهود الإمارات في المرور فوق اليمن ثم تركها للبحث عن دولة أخرى ضعيفة يمكن تجريب الأسلحة فيها.

طبق الشيف: السعودية™

المكونات: أسلحة أمريكية، منظومة مشايخ سلطة خبرة 80 سنة، منظومة أمراء خبرة 80 سنة في مجال الرفاهية في العواصم الأوروبية، دولارات منقوعة في البترول، مشاريع مدن خيالية ستقضي على مخزون البترول، قصور بحسب الرغبة، يخت يوازي ثمنه دعم انفصاليين يمنيين لمدة 10 سنوات، 1 عدد لوحة المسيح مخلّص العالم لليوناردو كانت حراماً ثم أصبحت حلالاً.

المقابل: أسلحة نووية تكتيكية، منظومة متطورة لتحديد وإلقاء القبض على أي مواطن كان على وشك تشكيل نواة فكرة فيها نقد لحكمة سياسات الدولة، ما تبقى من اليمن، قصف إيران تحسّباً لاحتمالية تطوير أسلحة نووية في المستقبل، عصا الأخ الأكبر السعودية، امتيازات الزوجة الثانية لأمريكا بعد إسرائيل لكن قبل المملكة.

الولايات المتحدة

المكونات: حلف عسكري وسياسي مصقول، رئيس برتقالي، ربما لا شيء بعد الانتخابات.

المقابل: تحالف شرقي يسمح باقتناء الدولة لباقي موديلات الأسلحة، مثل منظومة S-400 الصاروخية أو طائرات سو وميج التي أثبتت فاعليتها في قصف المشافي السورية، تماماً مثل المراهق الذي يريد امتلاك بلايستيشن وإكس-بوكس ونينتندو معاً. بالإضافة إلى: عدد 3 حاملات طائرات أفضل من التي تمتلكها تركيا، اتفاقية إعادة تصحير المناطق الزراعية في إيران، جمهورية أرض الصومال، عقد بناء أطول بناء على سطح القمر، حقوق حصرية للقيام بأول عملية قصف مدنيين في المريخ.

اسأل عن الطبق اليومي

الكويت

البحرين

الأردن

تمكين المرأة الإماراتية

بشار الأسد

شعورك تجاه المقال؟