خبر

السودان: الانقلابيون يحبطون محاولة انقلابيين الانقلاب على الانقلاب

صورة السودان: الانقلابيون يحبطون محاولة انقلابيين الانقلاب على الانقلاب

أحبط قادة الجيش السوداني الصاعد للحكم بانقلاب، محاولة انقلابيين آخرين الانقلاب عليه، وقلب الطاولة فوق رؤوسهم بعد أن بذل جهداً وفيراً بالحفاظ على انقلابه على من انقلبوا على هؤلاء الذين قلبوا نظام حكم البشير الذي انقلب بدوره على حكومة الصادق المهدي.

وأصدر الانقلابيون بياناً ندَّدوا فيه بمحاولة الانقلابيين الفاشلة لقلب نظام الحكم “لقد خرج هؤلاء على القانون؛ كان الأجدر بهم انتظار الرئيس عبد الفتاح البرهان حتى يُنصَّب رئيساً للبلادِ عبر انتخاباتٍ شرعية تترجم آمال وتطلُّعات الشعب السوداني خلال عامين، عوض تدمير أحلامهم بانقلابٍ جديدٍ وتأجيل موعد الانتخابات مرَّة أخرى”.

وأكَّد البيان أنَّ قادة الانقلاب الحاليين أكفأ من الانقلابيين “فهم أثبتوا قدرتهم على النهوض بالسودان وسرعة تعلُّمهم وحنكتهم بعد مشاركتهم بانقلاب ناجح تلاه تخطيط شامل لانقلاب خاصٍ بهم اكثر نجاحاً، على عكس هاشم عبد المطلب وجماعته من المبتدئين”. 

وأشار البيان إلى جاهزية عناصر الجيش السوداني التامة لدحر أي انقلابٍ مستقبلي “حفاظاً على استقرار البلاد وأمنها وضماناً لسير العملية الديمقراطية، طالما أنه لم ينجح، أما إن نجح فسنضطر لدعمه والوقوف إلى جانب منفذيه حفاظاً على استقرار البلاد وأمنها وضماناً لسير العملية الديمقراطية”.

شعورك تجاه المقال؟