تغطية إخبارية، خبر

لبنان: القبض على مواطن لبناني ارتكب جريمة دون حمله للجنسية السورية

أنور ابن أنور - مراسل الحدود لشؤون الهويات القاتلة

Loading...
صورة لبنان: القبض على مواطن لبناني ارتكب جريمة دون حمله للجنسية السورية

ألقت مديرية الأمن العام في بيروت القبض على المواطن اللبناني ؤ.ة. إثر ارتكابه جريمة مروعة، تمثلت بارتكابه جنحة دون حمله الوثائق اللازمة لارتكاب جريمة، مثل الجنسية السورية أو جواز سفر سوري أو بطاقة لاجئ سوري، ودون الاشتراك أو التخطيط مع أحد الأقارب أو الجيران أو الأصدقاء أو السوريين المقيمين بشكل نظامي في لبنان.

وتحدث الضابط عادل المحبوب عن الطريقة التي تمكنوا فيها من كشف جريمة المجرم "في تمام الساعة ١٤٢٣ وردتنا معلومات استخباراتية تفيد بوجود مواطن لبناني يحاول ارتكاب جريمة من دون الالتزام بالضوابط، وعند الساعة ١٤٥٨ وصلنا لمراقبة المجرم ولاحظنا ارتداءه شورتاً بلا جيوب، مما جعلنا نتأكد بأن المجرم لا يحمل محفظة يضع فيها الهوية السورية".

الأستاذ المحامي إيليا مسرور وصف تعرض موكله ؤ.ة. للاعتقال بالتعسفي والظالم "اعتقلوه لمجرد اشتباههم أنه لبناني لا يحمل الجنسية السورية، متغاضين عن تصرفه بطريقة سورية خالصة، مثل حمله لمسدس، وقيادته دراجة نارية غير مرقمة، فضلاً عن رائحة صابون الغار والزعتر الحلبي التي تفوح منه؛ ولكننا نتواصل مع منظمات حقوقية دولية للضغط على الحكومة اللبنانية لإطلاق سراحه وعدم إسقاط الجنسية عنه وترحيله إلى وطنه الروحي سوريا".

شعورك تجاه المقال؟