Loading...
خبر

ابن سلمان يضيف رأس السنة إلى ألقابه

فيصل فقاشات ، مراسل الحدود لشؤون الكشخة

صورة ابن سلمان يضيف رأس السنة إلى ألقابه

قرر جلالة ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، رئيس الديوان الملكي السعودي سابقاً، ولي ولي العهد سابقاً، شخصية العام في مجلة تايمز ٢٠١٧، صاحب فكرة أغبى عملية اغتيال في التاريخ، محمد بن سلمان آل سعود، قرر أنّ يضيف لقب "رأس السنة" إلى مجموعة ألقابه ومناصبه التي يجمعها ويحافظ عليها كما يحافظ على العقارات واليخوت لوقت الحاجة.

وبمجرد علمه أنّ منصب رأس السنة شاغر طوال هذه السنين، تأكد مبس من كونها إشارة واضحة بأنّه من نصيبه لامحالة؛ ينتظر أن يتربعه هو وحده لا شريك له "كيف ستتدبّر السنة أمورها دون قيادتي الرشيدة؟ من سيحدّثها ويجدّدها ويصلحها ويرعاها ويبني فيها مدناً حديثة ويخلصها من السوداويين العدميين معارضيها؟

وقال مبس إن قراره هذا جاء بعد ملاحظته سوء أداء القائم بأعمال رأس السنة "المدعو يناير آل أول لم يسجل له التاريخ قراراً واحداً يستحق من أجله الاستمرار بمنصبه، إذ إن مهمته الوحيدة المتمثلة بجلب الأمطار وتمكين المياه في المنطقة وتطوير مناخها باتت في تراجع واضح، حتى أنني لا أعرف له جنسية أو طائفة كي أتفاهم مع قياداته، أو أشن عليه عاصفة تعيده لصوابه".

وافتتح مبس منصبه الجديد بتعيين أخيه الصغير خالد بن سلمان في منصب نائب رأس السنة وإنشاء هيئة خاصة به تجلب المغنيين على أكبر مسرح في العُلا احتفالاً به رأساً للسنة، وتغيير التقويم ليلفظ عام ٢٠٢١ عام محمد بن سلمان واحد، و ٢٠٢٢ عام محمد بن سلمان ٢، و٢٠٢٣ محمد بن سلمان ٣، وهكذا دواليك.

وأيدَ مستخدم تويتر "خالد خادم ولي عهد خادم الحرمين الشريفين" @mbshabibielghali هذا القرار واصفاً إياه بالحكيم، واللائق بمقام ولي العهد الرفيع في تغريدة جاء فيها: #ولي_العهد الأمير #محمد_بن_سلمان قدها، يتعب ويشقى ويسهر الليالي من أجل السنة ومستقبل السنة وأشهر السنة وأيام السنة، الله يحفظك من رأس السنة الهجرية #يا_بعدهم"، على حدّ تعبيره.

شعورك تجاه المقال؟

Loading...