صورة في مديح عشوائية إزالة العشوائيات

في مديح عشوائية إزالة العشوائيات

الأهرام
الأحد
٢٠٢١/٦/٦
"بشاير الخير".. هدايا الرئيس السيسي تعيد لـ"عروس البحر" رونقها وتحررها من قبضة العشوائيات
مرة أخرى، سوزان تتخلى عن وقتها لقراءة خبر جديد عن السيسي، هذه المرة شعرت أنّ السيسي بمثابة الأب الحنون للمصريين، حيث ذكرّها بأبيها الذي اشترى لها سريراً تنام عليه كهدية عيد ميلادها الثامن عشر.
اليوم السابع
الأحد
٢٠٢١/٦/٦
إنجازات الرئيس السيسى.. القضاء على العشوائيات و"حياة كريمة" للمصريين..
بعد تخلّي سوزان عن ٢٠ دقيقة من حياتها لقراءة هذه المادة الغنية بالإنجازات، أدركت أنّ السيسي يعمل على بناء الإنسان، حتى لو جاء هذا البناء على شكل كتل لحمية في السجون، وشعرت بالفخر بالدكر الذي يوفر حياة كريمة لأثرياء البلد.
بوابة روز اليوسف
الإثنين
٢٠٢٠/١٢/٢٨
كيف تحولت العشوائيات إلى جنة على الأرض في عهد السيسي؟
عامر وصالح ابتهجا لمنظر عشوائياتهم السابقة وتحوّلها إلى جنة من المنتزهات وبرك السباحة والأبراج السكنية الفارهة المسيجة التي لن يستطيعا الدخول إليها.
صحيفة الدستور المصرية
الثلاثاء
٢٠٢٠/٩/٨
"في عهد السيسي".. كيف أنقذت الدولة أهالي العشوائيات؟
الشاب صالح، يؤمن بأهمية الصحافة كمصدر أساسي للمعلومات، وقد ساعده هذا الخبر في إدراك أنّ الدولة أنقذته من العشوائيات ومن عمله ومن محيطه الاجتماعي ومن الروتين اليومي والعادية، وقذفته في الشارع مباشرة؛ ذلك أنّ قانون التصالح لا يشمله أصلاً لأنّه اشترى شقته من سمسار كان قد أنشأ البناية على أراضٍ "مملوكة للدولة".
اليوم السابع
الجمعة
٢٠٢٠/٨/١٤
التصالح فى مخالفات البناء.. هذا ما يطلبه المواطنون
عقب قراءة عامر مقال اليوم السابع عن قانون التصالح في مخالفات البناء - القانون الذي يطالبه بدفع مخالفات بناء عن السنوات التي عاش بها في منزله كشرط للاستفادة من إحدى الشقق التي وعده السيسي بها - تأكد أنّ تخييره بين دفع مبالغ كبيرة لا يمتلكها أو التشرّد هو مطلبه بالفعل كما يوضح كاتب المقال.
بوابة الوفد
السبت
٢٠١٨/١٢/١٥
قريباً.. الحلم المستحيل يتحقق. مصر.. بدون عشوائيات
قريباً سيفرح عامر لرؤية مصر دون عشوائيات، لكن الشك بدأ يتسلّل إلى قلبه؛ هل سيرى مصر دون سكان العشوائيات أيضاً؟
البوابة نيوز
الإثنين
٢٠١٧/١/٣٠
شاهد كيف تحولت "عشوائيات بورسعيد" في عهد السيسي؟
مرّت ٣ أعوام على تنصيب الدكر دكراً رئيساً، ازدهرت فيها الحياة في موقع البوابة، الذي امتلأ بالصور الجميلة والتقارير الطويلة والإنجازات النحيلة وقصائد الغزل العذري. وهاي هي الجموع تستكين لدى رؤية الصور التي نشرها الموقع حول تطوير عشوائيات بورسعيد. وما زالت ذات الجموع تتساءل إن كانت هذه البلالين واليافطات والاحتفالات والنظافة والخدمات ستبقى بعد انتهاء زيارة المسؤول.
البوابة نيوز
الإثنين
٢٠١٧/٤/١٠
حان وقت العمل.. برنامج المشير انحاز إلى الفقراء.. تخفيض الأسعار.. توفير التأمين الصحي لغير القادرين وتطوير العشوائيات ووضع آلية عمل لتنمية مشروع ممر قناة السويس.. زراعة سيناء وتمليك الأراضي للشباب
بعد عقود من الفقر والثورات، أخيراً جاء الدكر، الذي وضع حداً للثورات وجلس على القهوة مع أصدقائه الدكور ليخبرهم أنّه سيضع حداً للفقر أيضاً. في ذات القهوة، كان مُحرر "البوابة" يجلس مُفكراً بكتابة تقرير جديد حول الدكر الجديد الذي سيفتح صفحة جديدة في تاريخ الشعب القديم. التقط الخبر فوراً وزفّه للمواطنين على أنّه البرنامج الانتخابي لنور عينينا الذي لا يحتاج برنامجاً انتخابياً. في قهوة أخرى بعيدة جداً عن قهوة الدكور وصحفييهم، قرأ الخبر الشاب عامر الذي يسكن العشوائيات منذ نعومة أظافره، استوطنت كلمات المُحرر قلبه وشمّر عن ساعديه ليُطوّر حياته من خلال التصويت للسيسي، مُستعداً لتملك الأراضي والشاليهات الفخمة.