خبر

تويتر تستنكر تجسس السعودية على “السدحان” دون احترامها حق الشركة ببيع بياناته

صورة تويتر تستنكر تجسس السعودية على “السدحان” دون احترامها حق الشركة ببيع بياناته

ندّدت شركة تويتر بانتهاك السعودية الصارخ لحقوقها الحصرية ببيع بيانات مستخدميها عقب استغلال المملكة لبيانات تمتلكها تويتر عن الكاتب الساخر والعامل في المجال الإغاثي عبد الرحمن السدحان أدت لسجنه ٢٠ عاماً دون أن تدرَّ أي أرباح على الشركة في المقابل.

ودعا رئيس الشركة جاك دورسي السلطات السعودية للتروّي والحكمة في استقصاء المعلومات الخاصة بالناشطين في المستقبل “إذا أردتم بيانات بإمكانكم مراسلتنا مباشرة – ربما عن طريق شركات وسيطة وهمية – فنحن نبحث منذ سنوات عن أفضل طرق استثمار بيانات عملائنا، وإن لم يحصل ذلك فبياناتنا ستتسرب بالنهاية عن طريق الخطأ أسوة بفيسبوك”.

وأضاف دورسي أن تويتر وفرت للسلطات السعودية العوامل جميعها لاستخدام المنصة لضرب وإذلال معارضيها من خلال السماح بالحسابات الوهمية والذباب الإلكتروني ودعم إمكانيات تصيّدهم “لا داعي لهذه الإجراءات التعسفية والسجن والتعذيب والإخفاء القسري. إذا لم تعجبكم نكات السدحان عن النظام على تويتر، بإمكان ذبابكم الإلكتروني إغراقه بالشتائم والتهديدات حتى ينتحر من تلقاء نفسه، أو يبلغون عن صفحته حتى تغلق دون داع لاستخدام العنف”.

وأكد دورسي في ختام مؤتمره الصحفي حرص تويتر على العلاقات الأخوية الثنائية مع السعودية وسوقها المحلية “نحن مثل العائلة؛ مقرنا في الشرق الأوسط الإمارات المجاورة، السعودية متمثلة بالوليد بن طلال من كبار المستثمرين في الشركة، وبأفعالكم هذه تضربون مصداقيتكم وأسهم الشركة التي نريد الخير لها جميعاً. هذه المرة نستطيع مواجهة الانتقاد الإعلامي كون السدحان ناشط سينساه الجميع بعد يوم أو اثنين”.

شعورك تجاه المقال؟