تغطية إخبارية، خبر

تركي آل الشيخ يقرر جرّ جزر الكاريبي للمشاركة في موسم الرياض المقبل

فتحي العترماني - كاتب وافد

Loading...
صورة تركي آل الشيخ يقرر جرّ جزر الكاريبي للمشاركة في موسم الرياض المقبل

بعد إشادة كبار مؤثري وكُتّاب الذباب الإلكتروني بمبادرة نقل الطائرات براً من جدة إلى الرياض، والتفاعل الواسع الذي حصده هاشتاغ #طائرات_موسم_الرياض بين الأوساط الروبوتية على تويتر، دبَّت الحماسة في رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي الشيخ ليأمر بتجهيز قسم "بوليفارد آيلاندز" في موسم الرياض ٢٠٢٥، لاستقبال أربعٍ من جزر الكاريبي ستُنقل بواسطة سفن عملاقة تُبحر بالطاقة النظيفة اعتماداً على قوة تجديف العمّال الوافدين.

ويُخطَّط لتزويد السفن بخيوط قطنية متينة مُعاد تدويرها لجرّ الجزر وصولاً إلى مضيق جبل طارق، حيث سيتم تفكيكها في قاعدة بحرية ونقلها عبر المضيق إلى البحر المتوسط ليُعاد تركيبها في طرطوس، ضمن فعاليةٍ احتفاليةٍ بمناسبة إعادة افتتاح السفارة السعودية في سوريا.

ثم ستُحمَل الجُزر على شاحنات عملاقة من إنتاج ناشيونال جيوغرافيك ونقلها عبر الطريق الصحراوي في الأردن الممول بمنحة كريمة من المملكة العربية السعودية، حيث تُخصص جائزة ضخمة لأفضل مقطع فيديو يُظهر الشاحنات وهي تمتطي صهوة مطب دون انقلاب الجُزر على إحدى لافتات المنحة الكريمة.

ولإضفاء تجربة واقعية لفعاليات الموسم، سيسبق وصول الجزر عبر نيوم، ضخ ٢٥٠ كيلومترًا مكعبًا من مياه الخليج لتحويل الأحياء الشعبية في الرياض مثل منفوحة والبطحاء والشميسي إلى بحرٍ رياضيٍّ صغير تستقر فوقه الجُزر بعد رحلتها الطويلة الشاقة.

شعورك تجاه المقال؟