تغطية إخبارية، خبر

إسرائيل تعلن تخريج دفعة جديدة من الجامعات عن الخدمة

أنور ابن أنور - مراسل الحدود لشؤون طلب العلم ولو من تحت الأنقاض

Loading...
صورة إسرائيل تعلن تخريج دفعة جديدة من الجامعات عن الخدمة

بعد نجاح مساعيها في زيادة عدد المقاعد الدراسية في المدارس والجامعات الفلسطينية من خلال تقليص عدد الطلاب٬ أعلنت دولة الخلافة اليهودية بين الفرات والنيل "إسرائيل" تخريجها دفعة جديدة من الجامعات عن الخدمة عبر قصفها بصورة كلية، خوفاً من تفكير طلّاب حق العودة بالعودة وإضاعتهم فرص الهجرة وبناء مستقبل في أي دولة من دول العالم أو دول الجوار.

وبيّنت الحكومة الإسرائيلية عدم المؤاخذة أن لا حاجة لوجود الجامعات في فلسطين "فشباب غزة في امتحان دائم، ومن الواجب تخفيف العبء عنهم هذه الأيام. لا داعي لكليات الطب لعدم وجود مستشفيات، وكذلك  كليات علم الأحياء لا داعي لها لأننا لن نبقي على أحياء خارجها٬ لكننا قد نفكّر بالإبقاء على كلية الشريعة التي يحتاجونها لحفظ الأدعية واستخدامها خلال القصف".

تأتي مساعي إسرائيل في القطاع امتداداً لبرنامجها العريق الذي يهدف لدفع التعليم والمدارس والجامعات والطلاب والمعلمين والكتب والألواح والأقلام والطباشير والباصات في المنطقة، حيث سبق لها أن نفذته بنجاح في مدرسة بحر البقر المصرية ومدرستي عيتا الشعب وعربصاليم في لبنان، إلا أن أبرز إنجازاتها تتجلى بتخريج جامعة الدول العربية وتنافس عدد كبير من الخريجين للتوظف عندها أو خدمتها ردّا لفضلها على رؤوسهم.

شعورك تجاه المقال؟