لايف ستايل، خبر

سوريا: إتمام صفقة بيع هاتف مستعمل دون مشاركة يسار إبراهيم

رمّاز قضباني - خبير الحدود في اقتصاد ما بعد الدولة

Loading...
صورة سوريا: إتمام صفقة بيع هاتف مستعمل دون مشاركة يسار إبراهيم

تكللت جهود الشابين الرياديّين معاذ وفراس بعقد صفقة تجارية ضخمة، استحوذ من خلالها فراس على هاتف معاذ الـ نوكيا N72 الملفوف بشريط لاصق بحالة ممتازة، وذلك في المقرّ الرئيسي لمجموعة فراس الاستثمارية "محل التقني الصغير" الكائن في إحدى الحارات البعيدة عن أعين الرقابة الاقتصادية والجمارك والتموين وجامعي الضرائب وجباية المالية والفرقة الرابعة.

وتدور حول صفقة الاستحواذ هذه شبهات التهرّب الضريبي ونهب مقدرات الوطن الخاصة بالمكتب المالي في القصر الجمهوري ومديره السيد يسار إبراهيم المحترم، وبالتالي الاعتداء مباشرة على المال العام في حصة رئيسة الرئيس السوري السيدة الأولى أسماء الأسد، وما لذلك من تبعات تهدف إلى زعزعة الأمن الاقتصادي للقصر الجمهوري.

وينتظر الشابان استدعاءً لحضور جلسة تحقيقات ودية بإشراف فرع الخطيب الاقتصادي، بهدف إشراك القطاع الخاص الناشئ في رفد النشاط الاقتصادي للقصر وتعزيز أهميّة التفكير الاستراتيجي في ظل الأوضاع الراهنة وعدم القدرة على تأمين مصروف ملائم لحافظ وكريم وزين الشام. يتخلل الجلسة توضيح آلية إيداع المبلغ المترتب عليهما في مصرف سوريا المركزي والذي لا يتجاوز في أسوأ الأحوال ثمن كلية وطحال وآيفون ١٥ برو ماكس كبدل غرامات عن  الضرر الحاصل جراء تهربهم الضريبي من دفع الإتاوات للسيد يسار إبراهيم المحترم.

شعورك تجاه المقال؟