صورة انتصارات الصحف الإماراتية لـ"إكسبو ٢٠٢٠"

انتصارات الصحف الإماراتية لـ"إكسبو ٢٠٢٠"

الخليج
الإثنين
٢٠٢١/٦/٢٨
«إكسبو دبي 2020» انتصار الإمارات للحياة
يتمنى المعتقل السياسي في سجون الإمارات، أحمد منصور، لو أنّ إكسبو ٢٠٢٠ أُقيم قبل الحكم عليه بالسجن لمدة ١٠ أعوام، لكان علِم مُبكراً أنّ الإمارات منارة لـ "حوار الحضارات والإنسانية" تنتصر للحياة، وامتنع عن نشر أخبار كاذبة حول القمع في الدولة ليُحرم من الاستمتاع في الحياة، بمتابعة فعاليات معرض إكسبو.
البيان
الأربعاء
٢٠٢١/٦/٢٣
جناح المرأة في إكسبو 2020.. انتصار للمرأة
أخذت حور استراحة من كونها امرأة إماراتية، لا تستطيع منح أولادها الجنسية وتُفرض عليها طاعة الزوج قانونياً، لتتأمل خبر صحيفة البيان عن كون الإكسبو ٢٠٢٠ انتصاراً لها.
العين الإخبارية
الإثنين
٢٠٢١/٥/٣١
إكسبو 2020 دبي.. رسالة سلام من الإمارات إلى العالم
تتمنى كاتلين ماكنمارا، منظمة "هاي فيستيفال" ٢٠١٩، أنّ تصريحات وانخراط وزير التسامح في إكسبو ٢٠٢٠ واستضافته شخصيات مشاركة في قصره لن تفضي باغتصابه إحدى منظمات الحفل كما حصل معها.
العين الإخبارية
الأحد
٢٠٢١/١/٣١
إكسبو 2020 دبي.. الإمارات تستعد لإبهار العالم
يربط العالم الأحزمة ويحبس أنفاسه استعداداً للانبهار بإكبسو ٢٠٢٠، الذي يرتكز على الاستدامة في اضطهاد عمال بناء المشروع، متسائلاً عمّا إذا كانت الإمارات ستتفوق على نفسها وتُبهر العالم أكثر ممّا أبهرته في اضطهاد عمّال بناء مشروع برج خليفة، وقد بدأت المراهنات بالفعل على عدد العُمّال الذين سينتحرون هذه المرة.
البيان
الإثنين
٢٠٢٠/١١/٢
جناح إسرائيل في إكسبو رسالة سلام وتعاون
يتساءل فادي الفلسطيني، المقيم في بيت لحم (إلى جانب جدار الفصل العنصري وعلى مقربة من حاجز بيت لحم-القدس) عن كيفية تمثيل جناح إسرائيل الخالي من الجدران لروح إسرائيل المسالمة.
الرؤية الإماراتية
الخميس
٢٠٢٠/٨/٢٧
إكسبو المارد.. نُوثِّق لِنَعْبُر
لا يعي خلفان الدوافع التي قررت كاتبة صحيفة الرؤية الإماراتية على خلفيتها نعت المعرض بـ "المارد"، عدا حجمه الفيزيائي الكبير الذي يتحدى بالفعل "الظروف والطبيعة"، نعم، أصبح يعي الآن، وصف دقيق حقاً.
العين الإخبارية
الثلاثاء
٢٠٢٠/٣/٣
"إكسبو 2020 دبي" يعزز جهود الحفاظ على البيئة عالميا
اصطهج الناشط البيئي يوسف بعد قراءته في صحيفة العين أنّ ثمة معرضاً يُعزّز جهود الحفاظ على البيئة، قبل اكتشافه أنّ البيئة التي يتحدّث عنها المقال هي البيئة الرأسمالية، التي تستهلك ملايين الكيلووات من الطاقة وألتار المياه المكعبة والموارد والباطون وتزيد حركة الطيران الملوث للبيئة التي يعرفها.
دبي بوست
الثلاثاء
٢٠١٧/٩/٥
إرث مستدام
هللت حور عندما قرأت في دبي بوست أنّ إكسبو ٢٠٢٠ - المعرض الذي مثّل تاريخياً عرضاً لغنائم الدول الاستعمارية من منتجات وموارد منهوبة وبشر مستعبدين بأقفاص واجتماع لأكره ما أنتجته الإمبراطوريات الإمبريالية - سيقام في دبي أخيراً؛ ترسيخاً لإرثها في التنكيل والبلطجة والاضطهاد، متناغماً مع الإرث التي تطمح إليه دبي، ومستداماً لعقود أطول من مدة تأسيسها.