خبر

السعودية تتهم لجين الهذلول بالتخابر مع دول لم تعتبر السماح بقيادة المرأة إنجازاً

صورة السعودية تتهم لجين الهذلول بالتخابر مع دول لم تعتبر السماح بقيادة المرأة إنجازاً

مسعود البلموك – مراسل الحدود المحتجز في السعودية لعدم وضعه لايك على بوست قرار السماح للمرأة بالقيادة

بعدما تخيّل المحققون إمكانية تخابرها مع تلك الدول التي لا تقيم شأناً لأي إنجاز أو تطور سعودي؛ ولم تعتبر قرار السماح بقيادة المرأة إنجازاً تاريخياً ولم تصفّق وتصفّر وتخلع القبعات وتنحني احتفالاً به، ارتأى القضاء السعودي المستقل والعادل بطبعه نقل لجين الهذلول إلى محكمة مختصة بالإرهاب عقب فشل المحكمة العادية في إرهابها.

وبحسب وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود فإن السعودية تمر الآن في مرحلة تقلبات؛ إذ تضيف بلداناً وتحذف أخرى من قائمة الحلفاء والأصدقاء والمعجبين بإنجازاتها، وعليه، لن يكون بالإمكان تحديد الدول التي تخابرت معها لجين والبوح باسمها إلا حين تستقر الأوضاع السياسية والاجتماعية في المملكة بشكل نهائي.

وأوضح فيصل بأن لجين جلبت العار لنفسها بالتواصل مع دول متخلفة تدَّعي منح المرأة حقوقاً أكثر مما تمنحه المملكة لحريمها، رغم أن تلك الدول لن تبلغ يوماً ما بلغته المملكة من قوّة وجرأة؛ حين دخلت القرن الثامن عشر وسمحت للحريم بالصعود إلى السيارة بل وقيادتها دون محرم.

وأكّد فيصل أن قلب الدولة على أبنائها وبناتها، ولا يهون عليها بقاء لجين في السجن، لذا؛ ستمهل الدول التي تواصلت معها الوقت اللازم لتتراجع عن موقفها، وحينذاك، قد يصدر قرار البدء بمحاكمتها عن هذه التهمة.

شعورك تجاه المقال؟