خبر

إردوغان ينشر تعزيزات من اللاجئين السوريين شمالي سوريا

صورة إردوغان ينشر تعزيزات من اللاجئين السوريين شمالي سوريا

نشر الرئيس التركي الخليفة العلماني بديع الزمان وقاهر الغلمان رجب طيّب إردوغان تعزيزاتٍ في تل أبيض شمالي سوريا على الحدود مع تركيا، مُكدِّساً مجموعاتٍ من اللاجئين السوريين وصلت لنحو ٦٠٠ عائلة تمَّ نقلها من مُخيمات تركيا.

وقال رجب إن اتهامه بتغيير التركيبة الديموغرافي للمنطقة باطل “كلّ ما في الأمر أنَّني منحت اللاجئين فرصةً لبدء حياتهم من جديد؛ فحدَّدت لهم مدناً مناسبة ليعودوا إليها بعد أن بدأ الإرهابيون الأكراد ببنائها. إنها قريبة من تركيا ولن يكلِّفنا نقلهم إليها الكثير، فضلاً عن وقوعها ضمن المنطقة الآمنة بفضل عمليات نبع السلام، ولن يواجهوا أي مشاكل فيها طالما لم يغضِبوا عناصر الجيش الحر، أو يقرر الجيش السوري أو الروسي قصفهم بعد انتهاء الهدنة”.

وأكد رجب أنَّه جهَّز تل الأبيض وغيرها لاستقبال اللاجئين قبل إرسالهم إليها “رغم ضرورة تعرُّف اللاجئين على أماكن غير مواطنهم الأصلية ليستكشفوا ثقافاتٍ جديدة، كان لزاماً علينا أن لا يشعر العائدون بتغيير كبير، لذلك قصفناها خلال نبع السلام وأسقطنا بضعة مبانٍ وزيَّنا أخرى بحفر الرصاص”.

وأضاف “ندرس إرسال عددٍ أكبر من اللاجئين ليفوق طاقة مساكن المدينة الاستيعابية، في حال رغب أحدهم الاستمرار بالعيش في خيمة”.

وأشار رجب إلى أنَّ وجود اللاجئين سيشكل حماية إضافية للحدود التركية من قوات البي كيه كيه “عاد اللاجئون إلى وطنهم الذي يحبون أخيراً. لن نسمح لجماعاتٍ إرهابية بتشتيتهم مجدداً، وإن حاولوا عبور حدودنا، فنحن مستعدون للتضحية بأنفسهم ليحافظوا على بلادهم”.

شعورك تجاه المقال؟