خبر

إردوغان: إذا لم يكف الاتحاد الأوروبي عن انتقادي سأطلق عليهم يأجوج ومأجوج ليأكلوا الأخضر واليابس

صورة إردوغان: إذا لم يكف الاتحاد الأوروبي عن انتقادي سأطلق عليهم يأجوج ومأجوج ليأكلوا الأخضر واليابس

هدَّد الرَّئيس التركي والخليفة العلماني رجب طيّب إردوغان دول الاتحاد الأوروبي بفتح الحدود التركية معهم وتركهم عرضةً لغزو قوم يأجوج ومأجوج إن لم يكفُّوا عن انتقاد حملته العسكرية على شمال سوريا ووصفهم إيَّاها بالاحتلال.

وطالب رجب القادة الأوروبيين بالاعتذار عن تصريحاتهم العدائية واستبدالها بكلمات تليق بمقامه “عليكم الاعتراف بأنَّ نبع السلام عملية بطوليَّة، وأنّ دخولي سوريا فتحٌ وتحرير وليس احتلالاً، وإلاّ سأرفع يدي عن أكثر من ثلاثة ملايين مخلوقٍ يهجمون عليكم براً وبحراً ويجتاحون مدنكم وقراكم ليعيثوا فيها الفساد ويدمِّروا منشآتكم ويحطموا مصانعكم ويأكلوا أطفالكم”.

وأضاف “سينطلقون من مخيماتهم نحو البحر الأسود ليشربوه حتى آخر قطرة وتفشل محاولاتكم بإغراقهم قبل إطلاقكم أوَّل طوربيد، ويتدفقون بعدها من كل حدبٍ وصوبٍ لينتشروا في كل المدن الأوروبية، فلا تجدون موضع شبرٍ إلا وبه أحدهم، لتتحوَّل أوروبا إلى سوريا أخرى خلال أيام معدودة”.

وذكَّر إردوغان الأوروبيين بسبيل خلاصهم الوحيد “تراجعوا عن تصريحاتكم هذه، وأعينوني بقوَّة ومالٍ لأحميكم منهم، فأجعل بينكم وبينهم مخيماً لا يقدرون أن يغادروه ولا يستطيعون له نقباً”.

شعورك تجاه المقال؟