تغطية إخبارية، خبر

السيسي ينذر بسبع سنواتٍ خرا يتلوهنّ سبعٌ عجاف

طاهر ابن حوتب - مراسل الحدود لشؤون شقّ الاقتصاد من دُبر

Loading...
صورة السيسي ينذر بسبع سنواتٍ خرا يتلوهنّ سبعٌ عجاف

كشف سيادة الرئيس الدكر عبد الفتاح نور عنينا عزيز مصر السيسي خلال افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، كشف عن رؤيا راودته بأن آثار الحرب في أوكرانيا وشراهة الشعب للقمح تنذر بمجيء سبع سنواتٍ من ارتفاع الأسعار ونقص الإمدادات والفقر والخراء المعيشي، لينقشع النور بعدها حين تتكشّف آثار خطته الاقتصادية التي ستدخل البلاد في سبع سنين عجاف، قد تليها أُخَر يابسات، بإذن الله.

وجاء في موجز خطته عدة مقترحات من المؤكد أن جميعها تودي بالبلاد إلى ذات المآل "يقترح بعض الخبراء ترك القمح في سنابله عند تخزينه لتمديد مدة صلاحيته. لكنني أفضل أن نذهب بعيداً بالإصلاح ونترك القمح في حقوله حيث يأتي لاستغلال تكاليف نقله وتخزينه في تشييد الجسور".

وعبّر السيسي في كلمته عن ثقل المسؤولية الملقاة على كاهله بملاحقة أي محاولةٍ حقيقية للنهوض بواقع البلاد ومراقبة نشاطات أكثر من ١٠٠ مليون شخص، والتي تتطلب إجراء تغييراتٍ حكومية لبسط سيطرته على المجموعة الاقتصادية فيها؛ إذ قال لرئيس الحكومة "اجعلني على خزائنِ مِصرَ إِنِّي لها حَفيظٌ عليم".

وتطرّق الرئيس إلى التهم التي وُجهت إليه بشأن تبديد المال العام في تشييد القصور وتعزيز ثروة العائلة، إذ أكد أن خزينة الدولة هي من راودته عن نفسها بامتلائها وتكدسها، مشيراً إلى أنّ الشهود على ما حدث قطّعوا أصابعهم وألسنتهم وربما رؤوسهم من هول رؤوه.

واختتم عبد الفتاح كلمته بالحديث عن رؤيته ثلاثة عشر كوكباً من عائلته ينتشرون في مختلف قطاعات الدولة، وقمراً هي زوجته انتصار ترتدي لآلئ وألماساً وحقيبة من ماركة غوتشي، عاقداً العزم على تحقيق هذه الرؤيا لأجل عيون مصر.

شعورك تجاه المقال؟