Skip to content

الإصدار الجديد من غوغل ريكابتشا يطلب من المستخدم رسم إحدى اللوحات الكلاسيكية من عصر النهضة

أطلقت شركة غوغل إصداراً جديداً لخدمة التحقُّق من كون المستخدم من جنس البشر أو روبوت مُتطفِّل، ريكابتشا، لتطلب من المستخدمين رسم وتحميل لوحةٍ عشوائية من أشهر كلاسيكيات عصر النهضة.

ويأتي هذا القرار بعد اكتشاف غوغل أنَّ الروبوتات طوَّرت من قدرتها على تمييز الأحرف المتداخلة ببعضها واكتشاف المكتوب بنفس لون الخلفية منها، مهما وضعت فوقها من خطوط، في حين لا تتجاوز نسبة المحاولات الأولى الناجحة بين البشر الخمسة بالمئة فقط.

يرجى حلُّ الكابتشا التالية لتتمكن من قراءة باقي المقال، فمن الممكن أن تكون رجلاً آلياً، من يدري؟ بالتأكيد ليس نحن، ولا نريد روبوتاتٍ هنا، فلم يكوِّن أيٌّ منها حسَّ فكاهة متطور كما فعل عدد كبيرٌ من البشر بعد، ولا فائدة من تضيع المساحة من خوادمنا عليك إن كنت روبوتاً لن يفهم بقيّة النكت في المقال. وفي كل الأحوال، إن كنت روبوتاً متطوراً لدرجة فهم النكت فعلى الأغلب أنَّك ستقدر على حلِّ الكابتشا بسهولة، وتستحقُّ قراءة المقال.

اضغط الكابتشا لتقرأ باقي المقال

وقعت على الأرض ضحكاً
ضحكت دون أن أقع على الأرض
مؤلم
إبداع
تجاوزت الحدود
غبي
المذكور أعلاه

image_post

اشترك الشاب مؤيد العُشمان بسلسلة أخرى من الدورات التي تظهر إعلاناتها على الإنترنت، وحمّل كل النشرات والكتب الإلكترونية المُرفقة بها، ليزيد بذلك عدد الرسائل الإلكترونية التي تصله منها، ويتصرف بها كما يفعل مع جميع الرسائل التي ترده من دورات مماثلة، يتجاهلها. 

وقال مصعب إن استقبال الكثير من الرسائل الإلكترونية وتجاهلها يمنحه شعوراً بالأهمية ما كان ليتحقق دون وجود دورات كهذه” فهي تدعم ثقتي بنفسي وتعطيني الفرصة لأشكو كثرة الرسائل مثل المدراء تماماً، وحين أصل إلى هذه المرحلة، سأستفيد من دورة سوفت سكيلز اللي حصلت عليها اليوم بعد استقبال عدد كاف من الإيميلات والاعتياد على نمط حياة المسؤول”.

وأضاف “كمّ المعلومات الهائل الموجود في بريدي  يخوّلني للعمل في أي مجال وبأحسن الشركات. ليس عليّ سوى اختيار الوظيفة التي تروق لي والذهاب إلى الإيميل وتعلّمها خلال يوم أو يومين، وإن استطعت يوماً من الأيام قراءتها كلّها سأصبح مؤهلاً بشكل يفوق مستوى أي شركة في العالم، لأؤسّس شركتي الخاصة وأشتري دورات لكل موظفيّ وأحقق نجاحاً أكثر من فيسبوك وغوغل وأمازون مجتمعين”.

وأكد مصعب أن هذه الدورات ستجدي نفعاً يوماً ما “سأحصل عليها الآن مجاناً مستفيداً من العرض الذي يظهر إعلانه منذ أكثر من سنة قبل أن يصبح ثمنها آلاف الدولارات. لا يعلم المرء ماذا سيواجه مستقبلاً؛ قد أمتهن عملاً يتطلب معرفة كافة أسرار برنامج الفوتوشوب ودمجها مع برمجة بايثون ومهارات التسويق، أو عندما أتزوج أجد نفسي متقناً طبخ أشهى الأكلات الصينية مما يفرح زوجتي، ومن المرجح يوماً عندما أتقاعد أن أشكر (مؤيد الشاب) على تعليمي صنع طاولات الخشب عندما أتّخذها هواية.

إذا الشعب يوماً أراد الحياة

Image

Loading ... Loading ...

منوعات

إقرأ مقالًا عشوائيًا

image_post

بعد عقدين من التقدُّم الهائل في تكنولوجيا الاتصالات، والذي خلَّص البشرية من الهاتف الأرضي ومشاكل تشابك الخطوط والتشويش وعدم وضوح الصوت، أرسل الشاب هاني قمطاز رسالة عبر واتساب إلى صديقه مؤيد سناكر يخبره فيها أن يتصل به على تيليغرام، لأن الهاتف الخليوي لم يلتقط الاتصال.

وكان هاني قد شارف على فقدان الأمل من الاتصال بصديقه، لولا تذكُّره قدرته على الاستفادة من الإنترنت الذي يدفع ثمنه لشركة الاتصالات المُشترك فيها، إلا أنه فشل باستخدام واتساب لإجراء المكالمة؛ إذ تحجب الشركة خدمة المكالمات لدفع الناس إلى الاتصال عبر شبكتها إلى حين تمكُّنها من إجبارهم على دفع مال إضافي لإجراء مكالمات عبر التطبيق، فضلاً عن كون الحكومة تتنصَّت على المكالمات التي تُجرى بواسطته، ليبعث له في نهاية المطاف رسالة نصية تخبره بضرورة مكالمته عبر تيليغرام.

ولدى بدء الاتصال، اكتشف هاني قدرته على سماع مؤيد، لكن مؤيد لا يستطيع سماعه، والعكس صحيح باستخدام فيسبوك مسنجر، ليتصل به عبر التطبيقين بمكالمتين في آن واحد، إلا أن حِمل إجرائهما كان ثقيلاً على الإنترنت البطيء؛ مما أدى لوصول الصوت متأخراً إلى هاني، بينما كان مؤيد يسمع نفسه وهو يتكلم قبل أن يفشل الاتصال. هنا حاول مؤيد مكالمة هاني عبر إيمو، لكنه اكتشف أن هاني لا يستعمله. في تلك الأثناء كان هاني يحاول الاتصال بمؤيد على لاين، المعروف باستهلاكه الكبير للبطارية، مما أدى لنفاد شحن هاتفه، فاضطر لطلب هاتف زميله، وعندما حاول الاتصال بمؤيد فشل الأمر؛ لأنه – وبطبيعة الحال – الهاتف المتنقل المطلوب لا يمكن الاتصال به.