لايف ستايل، خبر

شاب يصبح فريلانسر ليتخلّص من ضغوطات العمل

Loading...
صورة شاب يصبح فريلانسر ليتخلّص من ضغوطات العمل

رمى الشاب مؤنس فرعوص وراء ظهره ملابس العمل الأنيقة وساعاته الطويلة ومصاريف المواصلات والتقارير الطبيّة المزيفة وزميله حسن وتوبيخ المدير له لداعٍ أو دون داعٍ. ترك العمل المكتبي بضغوطاته الرهيبة ومتاعبه، وانطلق حراً سيّد نفسه يعمل كفريلانسر.

وقال مؤنس إنّه ليس مضطراً للتقيّد بساعات الدوام الرسمي من الآن فصاعداً “بل أبقى مُتأهباً مُنتظراً أن يوكل إلي العمل لأُنجزه في أي ساعة خلال اليوم، في الليل أو في النهار أو في الفجر أو الصباح، وها أنا أنفذ معظم أعمالي طوال الليل وأنتهي منها في الصباح الباكر، في الوقت الذي يبدأ به الموظفون المساكين دوامهم”.

كما أكّد مؤنس أنّ مكان العمل والجلوس ثماني ساعات وراء المكتب وما يُسبّبه من آلامٍ في الظهر والرقبة لم يعد يثير قلقه “فأنا أحمل الحاسوب على ظهري معظم الوقت وأعمل من المكتب والسرير والكنبة وفي المقاهي بينما يلعب أًصدقائي الورق، وفي صالات الأعراس ومنازل أقاربي وأصدقائي”.  

وأضاف “للمرة الأولى أشعر بالحرية التامة، فأنا لا أنتظر الثلوج أو أيام العطل الرسمية حتّى أعطّل، هذا فضلاً عن حرية التصرّف بحاسوبي الخاص؛ فهو حاسوبي، لا أخشى انسكاب القهوة عليه أو مشاهدة فيلم إباحي من خلاله وقتما أشاء، أو حتّى أن أضرب رأسي به وأرميه من الشباك بسبب ضغط العمل وأغرّم ثمنه”.  

شعورك تجاه المقال؟