لايف ستايل، خبر

الجيش يدرج تكتيك إخفاء الأم حلويات العيد ضمن خططه التمويهية

سهيل الأنّان - شهيد المعمول

Loading...
صورة الجيش يدرج تكتيك إخفاء الأم حلويات العيد ضمن خططه التمويهية

توجه رئيس هيئة الأركان الفريق أول محمود الضبعاوي على رأس كوكبة من جنرالات وقادة أركان الجيش والقوات المسلحة إلى منزل أمه السيدة أم حمودة الضبعاوي صباحية اليوم الأول من العيد٬ لمعايدتها وتكريمها ومنحها وسام الشرف والإخلاص، بعد موافقتها على مشاركة تكتيكاتها السرية في إخفاء حلويات العيد عن عينيه وأعين إخوته فراس وعلوشة وسمر أيام الطفولة السعيدة٬ الأمر الذي سيرفع سوية الجيش إلى مراتب متقدمة في وضع خطط التمويه وإرباك العدو وتضليله.

وبعد انتهاء مراسم التكريم، أجرت وحدة الاقتحام في الجيش مناورة تدريبية لاقتحام وتحرير علب الحلويات من مخابئ أم حمودة. يقول العقيد منصور عبزال "تكبدنا خسائر معنوية فادحة بعد تعرض قواتنا لكمائن محكمة على مختلف خطوط التماس في غرف النوم والصالون وحتى المطبخ٬ وواجهنا علباً محشوة بأدوات خياطة حادة وأخرى بأدوات صيانة ثقيلة٬ فضلاً عن صحن سكاكر زجاجية أجبرنا على ترك مواقعنا والانسحاب فوراً نحو أقرب عيادة أسنان".

وقال العقيد عبزال إن ٣٠ سنة خبرة في تحرير الرهائن واختراق صفوف العدو ذهبت هباء الريح "أعدنا جمع قواتنا وبحثنا في المرحلة الثانية خلف وأمام وفوق وأسفل وداخل كل قطع الأثاث، مشطنا جيوب أولاد علوشة وجدائل سمر وبيوت الجيران، ولم يبق لنا إلا البحث في عبّ أم حمودة، الذي يستحيل الوصول إليه إلا عبر الاستعانة بالحاج أبو حمودة شخصياً رحمه الله".

من جانبها، تقدّمت السيدة أم حمودة بالشكر لابنها حمودة والجيش، مؤكدة استعدادها مشاركة أسرارها وبذل السكر والطحين في سبيل الوطن "ولكن بشرطين، أن يتحمل الجيش مسؤولية نقص أي قطعة معمول بالتمر من مخابئي بعد معرفته بالخطة التي تأتي بالنصر المؤزّر كلّ عيد، وأن يعوضني حبيب قلبي الله يرضى عليه رئيس هيئة الأركان الفريق أول حمّودة الضبعاوي كيلو المعمول الذي لهَمَهُ سراً حين كان في الصف الأول".

شعورك تجاه المقال؟