لايف ستايل، تقرير

الحدود بزنس ريفيو: ثلاث طرق لإدارة المخاطر التي تواجه مشروعك كعاطل عن العمل

سهيل الأنّان - مراسل الحدود لشؤون تلافي الحصول على عمل

Loading...
صورة الحدود بزنس ريفيو: ثلاث طرق لإدارة المخاطر التي تواجه مشروعك كعاطل عن العمل

نعلم عزيزي القارئ أنك تعلم أن سوق العمل محفوف بالمخاطر والتحديات، ونعلم أن الحكومة تعلم بذلك أيضاً، ولهذا كرّست السياسات الاقتصادية والاجتماعية لخلق بيئة حاضنة للرياديين أمثالك، فرفعت الدعم وخفضت الراتب ونجحت بالحفاظ على استقرار الحد الأدنى للرواتب رغم التضخم، فاتحةً الباب على مصراعيه أمام مشاريع البطالة المتنوعة، لكن رغم ذلك، أن افتتاح مشروعك الخاص كعاطل عن العمل لن يحميك بالضرورة من المشاكل التي قد تتعرض لها كبرى الشركات.

وعليه، نقدم لك في الحدود ثلاث طرق مجربة لحماية مشروعك كعاطل عن العمل من المخاطر المحدقة به كالحصول على وظيفة، مستفيدين من دراسات المعاهد البريطانية والكتب الممنوعة من النشر والمقاطع المهددة بالحذف، لضمان بقائك تحت خط الفقر بعدة أمتار فقط.

كُن أنت

حاول التخلص من كل المشاعر السلبية التي تتشكل من أحاديث الآخرين ونظرتهم تجاهك، تجاهل كل دعواتهم للبحث عن عمل مناسب لك، وتذكر أنك ستبقى مستهدفاً مهما فعلت، فإن غدوت شجرةً مثمرةً ستُرمى بالحجارة، وإن بقيت شامخاً كشجرة غير مثمرة سيُلقى عليك ببراز الحيوانات بحجة تحسين الإنتاج.

ابحث عن مستثمرين حقيقيين ووسع سوق الإنتاج

يتطلب استمرار ونجاح مشروعك كعاطل عن العمل رفده بمصادر تمويل متجددة يضمن استمرار توافر العرض لعلب السجائر أو السناكات دائمة الطلب، فكر بالتخلي عن أمك وأخواتك كمستثمرين محليين، وابحث عن حوالات الممولين الحقيقيين في أسواق الخارج من أصدقائك المغتربين الذين نجحوا بنقل تجربتك وجعلوا الحكومات زبائن دائمة لديهم.

ابقَ عازباً أو تزوج

إدارتك لمشروعك هي ما تحدد أثر حالتك الاجتماعية عليه، فالوحدة خيار ناجح يحميك من تحمّل تكاليف إضافية تهدد إنتاجية مشروعك من جهة، ومن جهة أخرى، فإن الدخول في علاقة طويلة الأمد مع شريك استراتيجي لديه تركة كبيرة من والديه كفيلٌ بتحويل مشروعكما ليس فقط إلى يونيكورن، بل حتى فرس النهر.

شعورك تجاه المقال؟