تغطية إخبارية، خبر

السلطات التونسية تفرج عن شاب ضبط بحوزته ٢ كيلو طحين بعدما تبين أنها مجرد أكياس كوكايين

أنور ابن أنور - مراسل الحدود لشؤون تعاطي المعجنات

Loading...
صورة السلطات التونسية تفرج عن شاب ضبط بحوزته ٢ كيلو طحين بعدما تبين أنها مجرد أكياس كوكايين

أفرجت السلطات التونسية عن الشاب حمدي بلحاج بعد أن ألقت القبض عليه مفرزة أمينية تابعة لدائرة مكافحة المعجنات اشتبهت بحيازته مواد ممنوعة مثل مسحوق الطحين الأبيض وحبوب القمح، وبعد فحص المواد تبين أن المسحوق الأبيض كان مجرّد كوكايين والحبوب مخدّرة، ليثبت أن المتهم بريء ليس لديه ارتباط بمافيات تهريب الطحين، وأن قرار الاعتقال بتهمة حيازة الدقيق لم يكن دقيق.

وتحدث حمدي للحدود عن لحظات استجوابه أثناء التوقيف "أخبرت ضابط التحقيق بأني بريء وليس لدي طحين، فقام وصفعني على وجهي وتطاير مسحوقٌ أبيض، فقال لي وما هذا؟ وقبل أن يهمّ بالصفعة التالية قاطعه العنصر الذي أتى بنتائج تحليل الدم التي كانت بمثابة حبل نجاتي عندما بيّنت أن نسبة الكوكايين في دمي أعلى من نسبة الغلوكوز"

هذا وتدور رحى القمح بين السلطات التونسية من جهة، وكارتيلات تجارة الحبوب من نفس الجهة، في معركة مصنفة  على أنها "طاحنة". وبينما لم تكن المعركة مصنفة على الإطلاق لدى البعض، تستمر أعمال طحن الشعب التونسي.

ووضعت الشرطة مكافأة مالية قدرها ٣ ربطات خبز لمن يدلي بمعلومات تساعد القوات الأمنية بالقبض على أباطرة الطحين، وذلك في إطار محاولات الحكومة تقديم حلول جذرية للحد من ظاهرة تعاطي المعجنات التي باتت تشكل خطراً على مواكبة تونس للمجاعة الإفريقية واللحاق بعجلة التضوّر.

شعورك تجاه المقال؟