لايف ستايل، خبر

شاب يحمد الله أنه ليس في سوريا قبل أن يتذكر أنه في العراق

فتحي العترماني - مراسل الحدود لشؤون شقاء الأشقاء

Loading...
صورة شاب يحمد الله أنه ليس في سوريا قبل أن يتذكر أنه في العراق

بعد قراءته تقريراً عن تردّي الأوضاع في سوريا، التي تعاني من الفقر وندرة المواد وسوء الخدمات والفساد وانقطاع التيار الكهربائي وإيران، حمد الشاب العراقي حسن الطفّاح الله أنه ليس سورياً، وأن من رأى مصيبة غيره هانت عليه مصيبته، ما لم تكن فقراً وندرةً في المواد وسوءاً للخدمات وفساداً وانقطاعاً للتيار الكهربائي وإيران.

لكنّ حسن سرعان ما تنبّه إلى وضع العراق ليس أقل سوءاً، حيث تحكمه مخلّفات احتلال أميركي ويتهددّه الجفاف والطائفية فوق هذا ويلعن هكذا عيشة! يضيف حسن "تحدّثت مع صديقي اللبناني مجد مهلّبية أشكو خيبتي من هذا الاستنتاج، كونه مثلي يعيش في ظلّ حكومات منتخبة وسيفهمني، لكنه وبّخني على وضعه معي في نفس الخانة لمجرد وجود هذا القاسم المشترك، مبيناً أن أسباب تعاقب الحكومات في بلده تعود لحرية التعبير التي تتمتع بها، بعكس العراق، لكنه لم يستطع إكمال وجهة نظره بسبب انتهاء باقة الإنترنت التي جددها بمليار ليرة الأسبوع الماضي، ولم يعاود الاتصال لانقطاع الكهرباء عن حيّه.

أدرك حينها حسن سخرية القدر وقسوته التي جعلت المنطقة كلها تعاني، فأخبر صديقه المصري كامل أبو شنب بما حدث مع مجد، والذي أكّد أنه كان الله بعونك يا مجد، يقول كامل "المسكين، يضطر لحمل الأموال ووزنها بالكيلوغرام. هذا كله بسبب الفساد وفشل الدولة التي لا تمتلك رئيساً مثل السيسي قادر على جعل اقتصاد البلاد قوياً بالاعتماد على قروض صندوق النقد الدولي وبيع البلد للسعودية والإمارات.

وبالحديث عن الإمارات، حاول حسن ضم صديق المجموعة من الإمارات ماجد الشاكر إلى المكالمة كي لا تفوته جلسة الطبطبة والبكاء الجماعي، لكنه خرج من المكالمة فجأة عندما بدأوا الحديث عن التحالفات السياسية والأوضاع الاقتصادية في المنطقة، ولم يستطع معاودة الانضمام إليها إلا عندما انتقل الحديث إلى المستقبل والميتافيرس وإنجازات سموّه حفظه الله.

شعورك تجاه المقال؟