تغطية إخبارية، تقرير

تداعيات أزمة المصارف العالمية على المواطن العربي

Loading...
صورة تداعيات أزمة المصارف العالمية على المواطن العربي

تؤكد الدراسات والتجارب أنّ أي انتكاسة تحدث في المصارف والشركات العالمية ستؤثر سلباً على الحياة اليومية للمواطن العربي، ليستقل الأثر بعد ذلك ويصبح مشكلةً قائمةً بحد ذاته حتى لو حُلّت المشاكل المسببة له. فما هي تداعيات الأزمة المصرفية العالمية الحالية على حياتنا؟  

ميني ماركت أبو طلال يقطع التيار الكهربائي عن الثلاجة

نظراً لاحتفاظه برأس مال البقالة في وديعة ببنك وادي السيليكون وعجزه عن سحبها، يعاني أبو طلال حالياً من أزمة اقتصادية اضطرته لقطع التيار الكهربائي عن الثلاجة نهائياً والامتناع عن تشغيلها ساعة في النهار كما يفعل عادةً، فضلاً عن رفعه سعر الماجي واللبنة والبيبسي خمسة قروش عن السعر الذي يرفعه عادةً عن السعر المثبت على العلبة، تحسباً من رفع الفيدرالي معدلات الفائدة مجدداً.

السيسي يُطلق مبادرة "ادعم وادي السيليكون بدولار"

نظراً لتأثّر ٥٠ شركة محلية مصرية بالانهيار البنكي، أطلق سيادة الرئيس الدكر عبد الفتاح نور عينينا السيسي مبادرة "ادعم وادي السيليكون بدولار" والتي سيذهب ريعها إلى شركات جديدة تدخر ودائعها في خزائن الجيش المصري الآمنة لتحل محل الشركات القديمة الخاسرة. 

تَرَبُّح نواهد وسمير من بيع تلبيسة العرس

على الجانب الإيجابي، أكدت أزمة المصارف العالمية حقيقة أن الذهب يبقى الملاذ الآمن عند الأزمات، إذ صبّ ارتفاع سعره المرافق للأزمة في مصلحة العريسين الجديدين سمير ونواهد اللذين سيصمُدان شهراً إضافياً دون استدانة نتيجة بيع التلبيسة التي اشتراها سمير قبل شهر من الآن. 

أبو صطيف يُعلن تأجيل رواتب موظفي الحدود إلى أجل غير مُسمى

أعلن ملك الحدود السيد أبو صطيف بكر علي أحمد اللوز أنّه لن يحصل سوى على ٢٥٠ ألف دولار من قيمة وديعة الحدود في بنك وادي السيليكون، وهو المبلغ الذي كان يرصده لتمويل حفل زفاف صطيف، لكنه طمأن الموظفين أن رواتب شهر أكتوبر ٢٠٢٢ التي وعدهم باستيفائها قبل نهاية هذا العام بالحفظ والصون على شكل سندات، وسيحصلون عليها فور نجاح الفيدرالي بتسييلها، داعياً الفريق للعمل ساعات إضافية في كتابة مقالات ساخرة عن وادي السيليكون وهشاشة النظام البنكي الأميركي حتى تُحل الأزمة.  

شعورك تجاه المقال؟