تغطية إخبارية، خبر

إسرائيل ترسل قافلة مساعدات للزلزال في سوريا

حنين مدفعين - مراسلة الحدود لقضايا التآخي الصاروخي

Loading...
صورة إسرائيل ترسل قافلة مساعدات للزلزال في سوريا

أعلنت مملكة الشفقة والإنسانية والتآخي إسرائيل إرسالها قافلة مساعدات عاجلة لدعم زلزال مسكين فشل في  القضاء تماماً على ما تبقى من سوريا وحلفاء إيران، مسيرةً جسراً جوياً إلى مناطق الزلزال لتزويده بما يحتاج من صواريخ وقذائف مدفعية ومتفجرات في هذه المحنة الصعبة.

وقال مختار المختارين بنيامين نتنياهو إنَّه سيبذل قصارى جهده لمساعدة الزلزال على إكمال مهمته "نعرف جيداً ماذا يعني أن تكون زلزالاً في هذه المنطقة، فمنذ ١٩٤٨، نواجه نحن أيضاً إرهابيين يحاولون تشويه سمعتنا وإفشال مهمتنا، من فرق الإنقاذ والمسعفين والضحايا والناجين والمصابين والعالقين وغيرهم من معادي السامية".

وأكد نتنياهو أن مساعدة الزلزال نابعة من إيمانه بأهمية عمل الخير ودعم الحلفاء "كما دعمنا أصدقاؤنا و قدموا لنا النقود والشركات والإمدادات والتنسيق أمني، جاء الوقت لنردّ الجميل، ونمد يد العون لكل من يحتاجها أياً كان، ومهما اختلفت طريقة تدميره لأعدائنا".

من جانبه، أعلن رئيس هيئة الصاروخ الأحمر الإسرائيلي، السيد إيخرا كوربا، يوم الزلزال عيداً وطنياً إسرائيلياً "سنحتفل في عيد الزلزال كل عام بإعادة تمثيله. سنفجر الدنيا هناك ونرميها بالصواريخ ونجلس على قمة جبل هارميرون ننظر إلى أشلاء الناس وفتات البيوت تتناثر في الهواء كالألعاب النارية".

شعورك تجاه المقال؟