لايف ستايل، خبر

شاب يقرر أن يشرح لحبيبته عن سطوة رأس المال ووحشية عجلة الاستهلاك ومآلات تسليع الحب، اليوم تحديداً

حنين الشوق - مراسلة الحدود لقضايا الحب غير المحدود

Loading...
صورة شاب يقرر أن يشرح لحبيبته عن سطوة رأس المال ووحشية عجلة الاستهلاك ومآلات تسليع الحب، اليوم تحديداً

بعدما جلس على كرسي الحديقة العامة الخشبي ولم يلحظ أية اختلال في توازن مؤخرته، أدرك الشاب محسن أبو الدعابيل انتهاء آخر محتويات محفظته التي أصبحت -بسبب رقتها- جزءاً من مؤخرته، عندها أخذ  ينظر تارة في عيني حبيبته غادة السهيان وتارة في الأفق، يتنهد ويحاول استجماع ذاكرته عن فيديو  "طلاسم المنتجات في طبقية العلاقات واقتصاد الديكتاتوريات" الذي شاهده منذ أيام، ليشرح لحبيبته عن سطوة الرأسمالية، اليوم الرابع عشر من شباط بالتحديد، وانهال عليها بتحليلاته للمؤامرة التي تحيكها لوبيات وول ستريت لتسليع كل شيء، وعن وحشية عجلة الاستهلاك التي طحنت كل من أمامها وطاولت العلاقات الإنسانية عامة وحبّه السفاح خاصة.

وقال محسن إن على غادة أن تعي مخاطر تسليع الحب جيداً، وأن تدرك أن إخلاصه ووفاءه ورصيد الاتصالات الذي يستهلكه وهو يتبادل معها مهمة إغلاق الخط هو القيمة الحقيقية "لقد صنعوا هذا الضغط الرأسمالي الإمبريالي المنافي لقوانين الديالكتيك ليحولونا إلى قطعان من العبيد لتدوير منتجاتهم، ثم يتحول هذا الاستهلاك إلى سلوك، ويصبح الحب علبة شوكولا، والشوق باقة ورد. اسألي نفسك، إن انطلت علينا ألاعيبهم، ماذا سيبقى إن غابت تلك الماديات الفانية؟ أيُعقل أن يفنى ما بيننا إن لم أشترِ لك القلادات والورود وطالبتك بثمن علبة الكولا هذه التي بين يديك أو أن تدفعي عني أجرة المواصلات في العودة كما دفعتها عنكِ قبل قليل؟".

وأضاف منتفضاً وقد برزت عروق وجهه "عليكِ أن تدركي أنكِ ضحية لقلة الوعي الطبقي؛ حبنا أسمى من هذه الحرب البرجوازية. أنظري إلى جيفارا وما فعله في كوبا. تعلمي من ثورة ماو تسي دونغ التي أنتجت ورداً مجانياً في حقول الصين لا صناعياً في مستودعات أمازون. علينا أن نكافح هذا الفساد الذي يفكك جوهر الماركسية وتزجّ بنا في عبودية أممية قومية نظرية نعاني منها في أقفاص الحرب الباردة، ويستغل المبادلة الاشتراكية في إنتاج العلاقات السوفييتية. علينا أن نثور على هذه الحزبية الفاشية ونتعاون نحن العمال ضد هذه الآيديولوجيا البيروقراطية لننهض بأزمة فائض القيمة ونعود إلى اللينينية ونطبق نظرية فوكو لنحارب الطبقات الحاكمة وعصابات اللومبنبروليتريا الذين يعيقون أنظومة المادية التاريخية ويغرقوننا بهذه الأنماط والأنظمة الربحية و.. وممتلكات الدورية الانتفاعية الاستشراقية… الآن!!! عن ماذا كنا نتكلم؟".

شعورك تجاه المقال؟