تغطية إخبارية، خبر

"إتش بي أوه" تشيد بحملة مقاطعة "The Last of Us" وانخفاض معدلات القرصنة وتقرر إضافة مشاهد قبلات مثليين لكل أعمالها

فتحي العترماني - مراسل الحدود لشؤون انتهاك المعايير المزدوجة

Loading...
صورة "إتش بي أوه" تشيد بحملة مقاطعة "The Last of Us" وانخفاض معدلات القرصنة وتقرر إضافة مشاهد قبلات مثليين لكل أعمالها

أشادت شركة "إتش بي أوه" بالنجاح منقطع النظير الذي حققته حملة المقاطعة العربية لمسلسل "The Last of Us" والتي أسهمت في انخفاض معدلات قرصنة الحلقات إلى أدنى مستوياتها وألهمت الشركة لإعداد خطة لمكافحة القرصنة تشمل إضافة مشاهد مثلية لكل مسلسل وفيلم تنتجه مستقبلاً، مع الحرص على أن تكون مشاهد لذكور فقط.

وكانت الشركة قد وجهت صفعة للمقرصنين المتربصين بالعمل الذين كانوا ينتظرون مشهد تقبيل "إيلي" لشريكتها في الموسم الثاني، لدى كشفها أن الشخصية ستخوض عملية عبور جنسي في نهاية الموسم الأول وتصبح ذكراً باسم "إيلاي"، لتقضي بذلك على أية آمال ينتظر المقرصنون أن يحققها المسلسل.

وكشفت الشركة عن خطتها لمكافحة القرصنة مستقبلاً، والتي ستشمل تسريح المصممين الذين يعملون على أغلفة الأعمال الفنية والاستعاضة عن تصاميمهم بمشاهد قبلات المثليين في العمل، كما ستحرص على أن تقتصر الإعلانات التشويقية على قبلة مثلية مطولة مدتها دقيقتان دون الحاجة لدمج المزيد من المشاهد التي اتضح أنها تشتت المقرصنين عن مشاهد القبلات.

وأوضح مسؤول القضايا القانونية في الشركة مارك ستيفانيسكو، أنها ستتخذ إجراءات مستقلة بعدما اتضح أن قوانين منع القرصنة في البلاد العربية رخوة وغير رادعة "عند اكتشاف مشاهدة أعمال الشركة بشكلٍ غير قانوني على جهازٍ ما، سيلاحق فنيّو الشركة الـ IP الخاص بالجهاز، ويخترقون محركه الصلب ليملؤوه بمشاهد القبلات المثلية حتى يحرّم صاحبه المشاهدة بطرق غير شرعية".

من جانبه، أكد قائد حملة مقاطعة "The Last of US"  الشاب كُ.أُ. أن هذه الخطط لن توقفهم "ولو أخفوا أعمالهم تحت سابع أرض، سنصل إليها، ونقاطعها كما قاطعنا مشاهد روز الفاجرة في Game of Thrones عندما كان بيليش يخطط لإشعال الحرب، ومشاهد تشتيت المحققين لعمل أليكساندرا داداريو في True Detective".

شعورك تجاه المقال؟