لايف ستايل، خبر

مدرب على الإنترنت يقدم كورس حول تقديم الكورسات اللازمة لدخول عالم تقديم الكورسات

فتحي العترماني - عميد المتدربين في الحدود

Loading...
صورة مدرب على الإنترنت يقدم كورس حول تقديم الكورسات اللازمة لدخول عالم تقديم الكورسات

أطلق مدرب التدريب أستاذ الحصول على فرص تدريبية على الإنترنت الأستاذ الكوتش نادر حبشون كورس (الـ كـ . و . ر . س: الكافي الوافي الرائع السديد)، والذي صممه بناءً على أحدث كورسات تقديم الكورسات حول أفضل الطرق لتقديم الكورسات التي تأخذ بيد الباحثين عن مهنة وتضعهم في بداية درب تقديم الكورسات.

وقال الكوتش حبشون إن كورسه ليس مجرد كورس آخر عديم الفائدة مثل سائر الكورسات الرخيصة المنتشرة على الإنترنت "سيحصل المتخرج منه على شهادة حضور تؤهله لحضور الكورسات المتقدمة في تقديم الكورسات، فضلاً عن قدرته على فهم كتابي "كورس إدمان الكورسات" الذي يحصل عليه المسجلون في هذا الكورس بسعر مغر".

وأضاف "تقديم الكورسات عالم من الفرص اللامتناهية، إذ يسمح للجميع بإعطاء الكورسات دون الحاجة للإلمام بأي موضوع "إن الحاجة لوجود موضوع محدد للكورس أو مهارة يرتكز عليها فكر قديم بائس من القرن العشرين. لقد دخلت الجامعة وخضت الكثير من الكورسات دون أن أتمكن من تجاوز السنة الثانية، لكنني راكمت خبرة واسعة في الكورسات جعلتني على يقين أن العبرة من الكورس لا تكمن في المعلومات التي يقدمها ولا في تحقيقه أي نتائج، بل في المتابعة بحد ذاتها".   

ويؤمن الكوتش بضرورة بناء جيل يعرف كيف يقدم كورسات لمقدمي الكورسات، لضمان انتقال هذه المعرفة وانتشارها حتى يخلو المجتمع من محتاجي الكورسات ويصبح الجميع مقدمي كورسات يتبادلونها للعيش بدلاً من الأوراق النقدية.

الحدود استطاعت مقابلة المتدرب همّان دربسني خلال فترة الاستراحة الأولى من كورس الكوتش حبشون الممتد لثلاث ساعات، والذي أكد لنا على أهمية المعلومات الواردة في الكورس وطريقة تقديمها، الأمر الذي دفعه لتحضير الكورس الخاص به ليقدمه فور انتهاء هذا الكورس، مبيناً أن بقية التفاصيل يمكن الحصول عليها من خلال الاشتراك بقناته على تيليغرام التي سينشر عليها نصائحه التدريبية باستمرار".

شعورك تجاه المقال؟