تغطية إخبارية، خبر

الحكومة الأردنية تؤكد أن الأردن ليس سوريا ولا معان ولا الطفيلة ولا الكرك

ناهِد قعامشة - مراسلة الحدود لشؤون العلاقات الدبلوماسية مع مدن الجوار

Loading...
صورة الحكومة الأردنية تؤكد أن الأردن ليس سوريا ولا معان ولا الطفيلة ولا الكرك

أكّد وزير الداخلية الأردني مازن الفراية أنّ حفنةً من المتظاهرين لن تتمكن من العبث باستقرار بلد الأمن والأمان والرفاه والأبراج الفخمة وعبد الله وحسين كما حدث مع بعض دول المنطقة، لأنّ الأردن ليس سوريا أو معان أو الطفيلة أو الكرك أو المفرق أو مادبا أو جرش أو البلقاء أو عجلون أو العقبة أو إربد أو الزرقاء أو عمّان الشرقية. 

وعبّر مازن عن تضامنه مع ما يحدث في مدن الجوار، مُطمئِناً الشعب الأردني بأنّ الرفاه الاقتصادي والترف الاجتماعي للأردنيين سيحولان دون تأثّرهم بالمحيط المضطرب بالحروب والاحتجاج والفقر والمعارضة، خاصة بعدما اتخذت الحكومة احتياطاتها ورفعت أسعار الوقود كي تحبس المحتجين في جحورهم المنتشرة على الحدود الأردنية المعانية عاجزين عن تعبئة مركباتهم والوصول إلى الدوار الرابع حيث عاصمة الأردن التي تشهد استقراراً غير مسبوق لقوات الأمن.  

وسائل التنقّل في الأردن 
وسائل التنقّل في الأردن 
وسائل التنقّل في مدن الجوار
وسائل التنقّل في مدن الجوار

وأعلن مازن عن قرار الحكومة بحظر تطبيق تيك توك انطلاقاً من حماية صحة المواطن الأردني النفسية والوطنية التي قد تتدهور إثر مشاهدة فيديوهات عنيفة أو صور قاسية تصله من مدن الجوار، مع الإبقاء على موقع صحيفة الرأي فعالاً للمواطنين الفضولين الراغبين في تصفّح أخبار جسر عبدون المضاء بالعلم القطري احتفالاً بالمونديال.   

ليل الأردن الهادئ: احتفالات بنهائي كأس العالم ♥️
ليل الأردن الهادئ: احتفالات بنهائي كأس العالم ♥️
مشاهد ليلية قاسية من مدن الجوار: عنف واحتجاج 😕
مشاهد ليلية قاسية من مدن الجوار: عنف واحتجاج 😕

وأوضح مازن أنّ رغبة الأردن النأي بنفسه لا تعني عدم بذله الغالي والنفيس لدعم الإخوة المعانيين في أزمتهم الحالية، فقد أرسل قوات أمنية لبسط السيطرة على الحدود الأردنية المعانية وتأمين خروج عشرات اللاجئين من المدينة إلى السجون الأردنية الآمنة حيث يعاملون معاملة المواطن الأردني ويحاكمون بنفس تُهَمِهِ، من إطالة اللسان إلى تقويض نظام الحكم. كما طالب مازن المجتمع الدولي في الخليج بتقديم المنح والمعونات لمساندة مساعي الحكومة الإنسانية الرامية إلى إلقاء هؤلاء اللاجئين في ملاجئها تحت الأرض.

من جانبه، قدّم الملك عبد الله الثاني واجب العزاء للأشقاء المعانيين بوفاة الفقيد عبد الرزاق الدلابيح، معرباً عن تفاجئه من الثقافة المعانية حيث يُقدم مجهولون على قتل نائب مدير شرطة، موضحاً جلالته أنّ البلد التي يعيش فيها لا تتضمن هذا العنف بل يَعُمّها التسامح والعفو عند المقدرة تتنهي معظم خلافاتها بعفو الأخ عن أخيه بعد وساطة عمه.

شعورك تجاه المقال؟