تغطية إخبارية، خبر

الإعلام العربي يشارك الفلسطينيون إضرابهم ويتوقف عن نشر أخبار الضفة

سعيد نسماتي - مراسل الحدود لشؤون التغطية العمياء

Loading...
صورة الإعلام العربي يشارك الفلسطينيون إضرابهم ويتوقف عن نشر أخبار الضفة

احتجاجاً على اقتحامات إسرائيل المتكررة للضفة الغربية واقتصارها على بعض القتلى والإصابات والبيوت المهدومة، هبت وسائل الإعلام العربية من المحيط إلى الخليج إلى ضب عدتها وكاميراتها وأجهزة الصوت لديها وسحب مراسليها من الميدان، مؤكدة على مساندتها ودعمها المطلق للفلسطينيين ومشاركتها لهم في الإضراب العام بالتوقف عن نشر أي أخبار تخص هذه الاعتداءات.

وقدمت بعض الشبكات الإخبارية لإسرائيل خطة تسويقية تتضمن أساليب اقتحامات تعيد للقضية الفلسطينية بريقها الإعلامي لتتصدر عناوين أخبارها مثل استخدام إسرائيل الدبابات والطيران الحربي أو اقتحامها روضة أطفال وقتلها لعدد لا يقل عن عشرين طفلاً أو استهدافها لمجموعة صحفيين غربيين أو أياً ما تجده إسرائيل عملاً عدوانياً همجياً يتفوق على أساليبها المعتادة ويكسر حالة ثبات العنف الممل التي تعاني منها فلسطين.

وأكد مراسل سكاي نيوز في الضفة،  كُ.أُ.، أن إضراب الإعلام العربي هو أداة نضال للتعبير عن الغضب من العدوان الإسرائيلي المتكرر على جنين ونابلس ورام الله "على إسرائيل أن تدرك أننا لسنا لعبة بيدها، وأن قتلها لثلاث لفلسطينيين وفرارها ليس سبباً كافياً لإجبارنا على تغطيتها. لحين امتلاكها الشجاعة الكافية للتصعيد، فإننا سنسى وجودها ونلتفت لمواضيع أهم مثل انقلاب بوركينا فاسو وتغريدات إيلون ماسك على تويتر والريادة في شعر إبط ابن زايد".

واشتكى مراسل سكاي نيوز من ملل القناة والقائمين عليها ومموليها من الاستخدام المتكرر لمفردات توتر واشتباكات عوضاً عن مجزرة أو إبادة، مؤكداً حاجة القناة لما هو أكثر من "توتر" من إسرائيل، هذا من جانب. "ومن جانب آخر، لا تصح تغطية الشبان الفلسطينيون الذين يلحقون الخسائر بالاحتلال حرصاً على مهنيتنا وموضوعيتنا وعدم معاداتنا للسامية-العسكرية". 

شعورك تجاه المقال؟