تغطية إخبارية، خبر

تحقيق للجزيرة يكشف أن تنظيم قطر لكأس العالم كان خطة طويلة الأمد لاستدراج إسرائيليين كي يُبهدلهم المشجعون

وسيم القَبّوزات - مراسل الحدود لشؤون متابعة الجزيرة لحماية باقي الفريق من التعرّض لمحتواها

Loading...
صورة تحقيق للجزيرة يكشف أن تنظيم قطر لكأس العالم كان خطة طويلة الأمد لاستدراج إسرائيليين كي يُبهدلهم المشجعون

كشف المكتب الإعلامي لآل ثاني، المعروف باسم "مجموعة الجزيرة"، في برنامج وثائقي من ٥ ساعات شكّلت الموسيقى التشويقية والمؤثرات الصوتية ٣ ساعات منها، كشف أن تنظيم قطر لكأس العالم وبناء كل هذه الملاعب والمدن والمترو والتماثيل والساحات، جاء ضمن خطتها لاستدراج إسرائيليين إلى الدوحة وتركهم يتعرضون للإهانة من قِبل المشجعين هناك. 

وأكد مؤلف ومخرج الوثائقي السيد حمدي قَميص أن قطر فعلت المستحيل لاستدراج الإسرائيليين مذ خطرت الفكرة ببال ذلك الأمير السابق، الذي لا يتذكر اسمه بعد صعود تميم إلى قمة الهرم "الدولة كانت جاهزة لاستضافة البطولة مقابل أي ثمن، وهو ما استغله بلاتر حينها ليحصل على الكثير من المال". 

وأشار السيد حمدي إلى أن قطر باشرت العمل على استدراج الإسرائيليين منذ الإعلان عن استضافتها البطولة "فعقدت الاجتماعات معهم واستضافتهم في بطولات أقل شأناً حتى أمنوا جانبها واطمأنوا لها، ليقع أكبر عدد ممكن منهم في الفخ ويبكوا معاً في القنصليات التي افتتحتها لهم ويشعروا بالوحدة أثناء عودتهم إلى إسرائيل في المجالات الجوية الواسعة والمباشرة بين الدوحة وتل أبيب".

لاحظ العلم الإسرائيلي المميَّع بعد ذوبانه من كثر البصاق عليه في شعار الهيئة المنظمة للمونديال
لاحظ العلم الإسرائيلي المميَّع بعد ذوبانه من كثر البصاق عليه في شعار الهيئة المنظمة للمونديال

كما كشف الوثائقي أنَّ عملية قطر النوعية ضد إسرائيل لم تقتصر على زوار الدوحة فقط "فتميمة المونديال (لعّيب) ليس شخصية ظريفة ترتدي الغترة والعقال، بل شبحاً يخيف الإسرائيليين الذين لم يتمكنوا من زيارة قطر، كما أن صوته مصمَّمٌ على موجات خاصة تدمر طبلات أذن أي صهيونيٍّ يستمع له لأكثر من ثلاثين ثانية".

تكهنات أن (لعّيب) هو احتفاءٌ بنُطف تميم بن حمد خاطئة 
تكهنات أن (لعّيب) هو احتفاءٌ بنُطف تميم بن حمد خاطئة 

وبحسب الوثائقي، فإنَّ اسم هيئة تنظيم البطولة "اللجنة العليا للمشاريع والإرث" وهمي "إذا أخذنا الحرف الأول من كل كلمة لنحصل على (لعمإ)، وهو اختصار للاسم الحقيقي للهيئة، لواء عساكر مسخرة إسرائيل".

شعورك تجاه المقال؟