تغطية إخبارية، خبر

إيلون ماسك يؤكد أنه مخترع تويتر أيضاً

ياسر زعاليلي - مراسل الحدود من موقع elonmusknews.org

Loading...
صورة إيلون ماسك يؤكد أنه مخترع تويتر أيضاً

لم يكتفِ أغنى رجل في العالم، نصير حرية التعبير، ملك الميمز بابتكار الدفع الإلكتروني والسيارات الكهربائية وصواريخ الفضاء؛ ها هو إيلون ماسك يثبت مرةً أخرى أنه العقل الأعظم في القرن الواحد والعشرين والعشرين والتاسع عشر ويطلّ باختراعٍ جديد يبهر العالم مرةً أخرى بابتكاره منصةً تتيح للجمهور نشر الشتائم وتبادل الخواطر المتطرفة رقمياً تدعى «تويتر».

وأوضح ماسك في تغريدة -لاحظوا الإبداع! فلم يسمّها منشوراً كما في المنصات الأخرى المشابهة- أن «تويتر» كما أسماه هو زهوة اختراعاته الأصلية، واضعاً خبراته في اختراع «بايبال» من الشركة الأصلية «كونفينيتي»، والطرد السريع لمدير «نيورالينك» التنفيذي قبل أن يخترع الشركة هذه لوحده، وزرع فكرة اختراع شركة  «تيسلا» في عقل من فكروا بها، ليشتريها منهم ويغير اسم منصب المدير التنفيذي إلى «ملك التقنية». بفارغ الصبر نترقب إبداعه في «تويتر» وتقليد نفسه «زعيم التغريد» أو «الحمامة الأكبر» أو «غُراب البين». 

وأوضح كُ.أُ. كبير معجبي إيلون ماسك وصاحب مدوّنة «التشفير وحرية التعبير» أن اختراع ماسك لهذه المنصة نبع من حاجة ملحّة لتذكير جمهوره وكارهيه -من الشيوعيين الاشتراكيين أعداء النجاح-  أنه ليس مجرد مستثمر يستحوذ على الشركات ويطرد مؤسسيها، بل رياديّ يعمل بجد لجعل العالم مكاناً أفضل لليمين والعنصريين وكارهي النساء وكل من لديه قمامة يدلو بها.

كما يبيّن كُ.أُ. أن مساعي ماسك للتفرد بقيادة منصة تويتر يتّسق بشكلٍ مثالي مع مبدأ اللامركزية الذي يروّج له بدعم العملات المشفرة، فمن جانب، لن تعود إدارة المنصة أسيرة مجموعة ضئيلة من الأشخاص المنسلخين عن الواقع، بل سيساهم في اتخاذ القرارات الملايين من معجبي ماسك الذين يمجدون كل ما يخرج من فمه ويصفقون بحرارة لكل فكرة نيّرة سيقترحها عليهم. 

شعورك تجاه المقال؟