تغطية إخبارية، خبر

الجيش اللبناني يستفز إسرائيل بقدرته على اقتحام المخيمات الفلسطينية دون تكبد خسائر

سعيد المُخ - مراسل الحدود لشؤون المشاكل الديمغرافية المشتركة

Loading...
صورة الجيش اللبناني يستفز إسرائيل بقدرته على اقتحام المخيمات الفلسطينية دون تكبد خسائر

فَرَدَ الجيش اللبناني عضلاته على أهالي مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين واقتحم المساكن والأحياء بالآليات العسكرية الثقيلة مدعوماً بالطائرات والزوارق الحربية، مُستفزاً القوات الإسرائيلية التي تُسخر الجنود ومراكز العمليات والجيبات العسكرية وتفشل باقتحام المُدُن الفلسطينية دون تكبد خسائر مادية ومعنوية ونفسية في صفوف كلابها.

وأبى الجيش اللبناني أن يترك الفلسطينيين في لبنان مُبعدين عن بلادهم ومحرومين من أجواء الإثارة التي تعيشها نابلس وجنين والقدس، جالباً التكتيك الإسرائيلي في الترويع وضرب النساء الحوامل وقلب محتويات البيوت والخزائن على رؤوس قاطنيها إليهم ليأخذوا جرعتهم الفلسطينية من القمع بأيادي عربية شريفة هذه المرة. 

<p>العب مع الحدود! هل هذه الطائرة إسرائيلية أم لبنانية؟*</p>

العب مع الحدود! هل هذه الطائرة إسرائيلية أم لبنانية؟*

<p>وهذه؟ هل هذه الطائرة إسرائيلية أم لبنانية؟*</p>

وهذه؟ هل هذه الطائرة إسرائيلية أم لبنانية؟*

ومع عمليته النوعية العسكرية الناجحة أثبت الجيش اللبناني أنّه أقوى جيش في لبنان، وقادر على عدم الاكتفاء باستفزاز إسرائيل عن بعد فحسب، بل ولبس حذائها ومحاربتها به أيضاً ريثما ينتهى من القضاء على الفلسطينيين الذين يقفون عثرة بينه وبين تحرير مزارع شبعا.     

يُذكر أنّ الجيش اللبناني احترف جوانب أُخرى من قمع الفلسطينيين -الذي يظن بعض السذج أنّه حكر على جيش الاحتلال- إذ يمنع تجوالهم عندما يريد ويهدد بيوتهم بالهدم بعد رفض إعطائهم تصاريح لبنائها ويشيد الحواجز بسلام دون أنّ يُخرج كتائب جنين وعرين الأسود وكتائب مخيم بلاطة ليُعكروا صفو سلاسة عمليات التنكيل الروتينية.

*ابعثوا إجاباتكم على fuck.palestinians.everywhere@alhudood.net

       

شعورك تجاه المقال؟