لايف ستايل، دليل الحدود

دليل الحدود لتحديد الإصبع الأفضل للاستعمال على نظام البصمة في العمل

رامي صديرية - خبير الحدود لشؤون مراقبة الدوام وعدّ أنفاس العبيد

Loading...
صورة دليل الحدود لتحديد الإصبع الأفضل للاستعمال على نظام البصمة في العمل

صدق جدك وجده وجدتك وأبوك وأبوه وعمك وعمه وبقال الحارة أبو حسين، وصدقت كذلك صديقة أمك وجميع من أخبروك أنَّ أصابع يدك ليست سواسية، ولا نتوقع منك سوى تقبيل أياديهم وأصابعم تقديراً لبوحهم بهذا الإعجاز العلمي الكامن في الأمثال الشعبية، والذي كان محرضاً رئيسياً ليحرك الأوّلون أصابعهم ببطء ويتأملوها كما تأمل نيوتن تفاحته، والانتقال من إمساك القلم بأصبعين وتعلم الكتابة إلى مرحلة حضارية تتمثل باستخدام كل الأصابع للقبض على السيف والخنجر أو البصم بالموافقة على القرارات الرسمية.

مع التطور، استبدلنا التعبير الكلامي عن مشاعر القلب بحركة بسيطة من السبابة والإبهام، وصرنا نستخدم أصابعنا وبصماتنا لفتح هواتفنا وكتابة الشتائم عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وكذلك لاجتياز دوائر الدولة والسفارات والحواجز الحدودية دون احتجازنا ووضع المحققين بصماتهم على وجوهنا وأماكن أخرى.

          
          

لذا، إذا شاء الله ووصلت سيرتك الذاتية إلى إحدى الشركات، وإذا شاء مجدداً واتصل بك أحد المدراء فيها لمقابلتك، ثم إذا شاء مرة أخرى واجتزت المقابلة ومفاوضات الحصول على راتب، فلا تتسرع بمدّ أي إصبع حين يتقدم موظف الموارد البشرية بطلب يدك لجهاز البصمة؛ إذ يمكن أن تكون قد أهدرت فرصة التعبير عن كثير مما ستود قوله لعملك ورب عملك وزملائك. خذ نفساً عميقاً، عدّ للعشرة -على أصابعك- وتذكر هذا الدليل الذي يساعدك على اختيار الإصبع المناسب لوضعه في المكان المناسب. 

١. الوسطى 

<h4>        </h4>

        

قل للشركة "خذ"، ولمديرك "خذ" ولرب العمل "خذ" ولمديرة الموارد البشرية "خذي"، قل "خذ" لكل من نغّص عليك حياتك في العمل، إلا رجل الأمن؛ إياك ثم إياك أن تدعه يراك حين تبصم بالوسطى، لأنه حينها سوف يعطيك بدل أن يأخذ. 

٢. الوسطى 

<h4>     </h4>

     

الوسطى أولاً وثانياً وأخيراً، إنه أكبر وأطول إصبع في يدك، ولا بد من السماح له بممارسة شيء يليق بحجمه، ولا ننسى أن خير الأمور أوسطها.

٣. الإبهام 

<h4>     </h4>

     

من الممكن استخدام الإبهام في حال انشغال بقية أصابعك في حكّ جسمك، أو ذهابها في رحلة، أو إن كانت بصماتها قد مسحت بفعل ممارسات ما قبل الحصول على الوظيفة. ولكن عليك الانتباه إلى أن وضعه في جهاز البصمة يعني أنه قد ضُحك عليك وأكلت حلاوة بعقلك لتضع "لايكاً" للشركة.

٤. السبابة

<h4>    </h4>

    

إذا شئت أن تبصم بالسبابة فهذا شأنك، لكنك بذلك تخرج عن الملّة وتشهد صراحةً أنَّ لا إله إلا ربُّ العمل وأولاده وأنَّ المدير التنفيذي رسوله وجلّاده. إذا لم تجد مفرّاً من استخدامها، ضعها منبطحة على جانبها على الأقل، كدلالة على توجيهك إصبع الاتهام لشركتك على كل ما ستمرّ به أثناء فترة خدمتك.

٥. الخنصر

<h4>     </h4>

     

إن اختيار أتفه الأصابع للتعريف بدخولك وخروجك من وإلى الشركة دلالة قوية على الاستخفاف بها. من جهة أخرى، تذكر طفولتك حين كنت تلحس هذه الإصبع قبل أن تمدها لإعلان العِداء والحرب مع أقرانك، وهذه إشارة أخرى إلى أن الخنصر أداة هجوم فعالة في حياتك الوظيفية.

انتبه إلى أن جهاز البصمة قد يتّسع لخنصرين معاً، وهذا يمكنك من مضاعفة هجماتك. 

٦. البنصر 

<h4>      </h4>

      

٧. ابصم بقدمك 

إذا عاندك جهاز البصمة ولم يتعرف على أي من أصابعك، فلا ضير من خلع حذائك وتمرير كامل قدمك عليه ليعرف قيمتك، وليعرف كل الموظفين والمدراء ما أنت قادر على فعله إن لم يستجيبوا لك ويرفعوا راتبك وعلاواتك ثم يقبلوا استقالتك.

شعورك تجاه المقال؟