تغطية إخبارية، خبر

فصائل المعارضة السورية تؤكد استمرارها بنهج الثورة على بعضها

عمار جلقنة - مراسل الحدود لشؤون المقصلة الثورية

Loading...
صورة  فصائل المعارضة السورية تؤكد استمرارها بنهج الثورة على بعضها

حشدت كافة أطياف وأجنحة فصائل المعارضة المسلحة في الشمال السوري ثوارها ومقاتليها ومرتزقتها ودعتهم للاقتتال فيما بينهم، تأكيداً على نهج الثورة على بعضهم البعض نصرة للشعب السوري في معركته لنيل الحرية.

وكانت فصائل المعارضة قد افتتحت جولة جديدة من الثورة خلال الأسبوع الماضي، على خلفية اغتيال ناشط معارض وزوجته على يد فصيل معارض حمايةً للمعارضة من خطره؛ فبدأت اقتتالاً حامياً لتصحيح مسار الثورة، استدعت فيه فصائل من الجيش الوطني المعارض (النسخة المحدثة من الجيش الحر المعارض) قوات هيئة تحرير الشام المعارضة (النسخة المحدثة من جبهة النصرة المعارضة) في وجه فصائل أخرى من الجيش الوطني المعارض، حيث لبت هيئة تحرير الشام نداء الثورة وهبت لنصرة ثورتها قبل أن تتدهور وتبتعد عن أهدافها في إسقاط النظام المجرم.

وأعلنت هيئة تحرير الشام انهيار سورية الأسد وصعود سوريا الجولاني، مؤكدة لعموم الشعب السوري أن عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء وأنّ جيفارا الإسلام والمسلمين القائد الثوري المظفر أبو محمد الجولاني سيُحرر المناطق المحررة من رجس فصائل المعارضة الخائنة.

وتعهدت هيئة التحرير ببذل الغالي والنفيس في تنظيف البيت الثوري من كافة الحشرات التي تدّعي الثورة ودعسهم تحت أقدام مقاتيلها وهشهم خارج حدود الشمال السوري لتطهيره من أي أفراد يشوشون عليها سعيها في مسيرة الحرية، خاصةً النشطاء والإعلاميين والأطفال الذين رفضوا حمل السلاح في مواجهة النظام فأساؤوا لصورة الثورة وميّعوها، مؤكدة أن للحرية الحمراء بابٌ.. بكل يد مضرجة يدق.

بدورها، ناشدت فصائل المعارضة المسلحة على الضفة الثانية، ناشدت القيادة التركية ممثلة بالرئيس رجب طيب إردوغان، المسارعة للتدخل وحسم الأمور في الشمال وطالبته بإجراء امتحان كتابي لقادة فصائل الجيش الوطني، للتأكّد من مدى التزامهم بقيم الثورة السورية وتطلعات الشعب السوري وولائهم للوالي التركي ثم اختيار الأكفأ لحمل شعلة الثورة.

شعورك تجاه المقال؟