لايف ستايل، خبر

صديقك يدخل عالم التسويق بدعوتك للإعجاب بصفحات على فيسبوك

مرهف الباصيلي - مراسل الحدود لشؤون التسويق الإجباري

Loading...
صورة صديقك يدخل عالم التسويق بدعوتك للإعجاب بصفحات على فيسبوك

دشّن صديقك الذي أضافني البارحة على فيسبوك لقائمة أصدقائه وصار صديقي وصديق أصدقائي وصديق الجميع، عمرو نجمي عكارم، دشّن دخوله عالم التسويق من أوسع أبوابه، بعد أن فلقنا ولعن أبا أبينا بدعواته للإعجاب بصفحات شركات وقعت تحت رحمة إدارته.

ورغم تسبب دعوات عكارم بإزعاجنا، إلا أنَّه لم يكن ليطلب هذه الخدمة لولا معزَّتنا عنده، نحن الخمسة آلاف شخص الذين رأى فيسبوك ألّا ضير من إضافته لهم وإمطارهم برسائل متطابقة تؤكد عمق صداقته بنا جميعاً، وتشير إلى أن متابعة "كهربائيات سوبر إلكترون - الصفحة الرسمية" و"عراير للمفروشات" و"وكالة كوزمو ماركتينغ للتسويق الكوني" لن تنعكس على سمعته في سوق التسويق فحسب، بل ستعود علينا بفرصة مراقبة أحدث التشكيلات ومعرفة عروض عيد الأم.

وكان بعض أصدقاء عكارم قد دقوا ناقوس الخطر بعد تعرِّضهم لعدة منشورات ودردشات يناقش فيها أبرز صراعات العلامات تجارية والحملات الدعائية التي غيرت مجرى التسويق والتجارة والتاريخ، قبل أن يوضح بثقة راسخة أنه سينضم لمصاف العظماء أمثال ستيف جوبز وديفيد أوغيلفي ودون دريبر، وذلك من خلال التعويل عليك، وعلينا، نحن من لا حول ولا قوة شرائية لنا ولا رصيد اجتماعي يسندنا، لنشكل العمود الفقري لجمهوره المستهدف.

من جانبه، أوضح شريك عكارم وابن خالته، راجي طحلب، أن العملية لا تزال في بدايتها "لا يجب أن يشعر أحد بالرضا لمجرد إعجابه بالصفحات. عكارم قال لي إن كل خبراء التسويق يعتبرون المرحلة التأسيسية المعركة الأهم على الإطلاق، ولذلك سيحرص على تذكير الجميع بأهمية تفجير أزرار اللايك ونسف التعليقات وقصف المشاركات كل فترة".مؤكداً أن توظيف أوصاف تشبّه سامعيها بشتى أنواع الحيوانات المفترسة المهيبة وأخرى تذكر مناقبهم ومحاسنهم سيدب الحماسة في قلوب أصدقائه ويجعل من تلبية طلباته المتكررة أمراً مضموناً.

شعورك تجاه المقال؟