لايف ستايل، خبر

علماء بيئة يتوقعون نهاية الحياة على كوكب الأرض قبل تحقيقك لذاتك بعام واحد

عبد الباقي خالد القعدان - آخر مراسل للحدود قبل حلول النهاية

Loading...
صورة علماء بيئة يتوقعون نهاية الحياة على كوكب الأرض قبل تحقيقك لذاتك بعام واحد

أعلن مجموعة من العلماء توصلهم إلى تقدير أولي للحظة التي تستحيل عندها استمرارية الحياة على كوكب الأرض كما نعرفها، إذ خلصت دراساتهم إلى أن موعد النهاية سيحين قبل تحقيقك لذاتك ورضاك عنها، أنت عزيزي القارئ، بعامٍ واحد تقريباً.

وقال الدكتور عبد الكريم الزمر إن موجات الحر والعواصف الرملية وغيرها من الكوارث الطبيعية لا تترك مجالاً للشك حيال حجم الكارثة المقبلة، مؤكداً أنّ نوعنا مهدد بالانقراض في اليوم نفسه الذي تنال خلاله ترقية في عملك وتجري حساباً رياضياً يؤكد أنك بحاجة عام واحد لتنتهي من سداد الديون المتراكمة عليك والبدء بالتفكير بتقسيط منزل.

وأوضح الزمر أن هذه التقديرات كانت نتيجة تعاون وتنسيق بين علماء من مختلف الاختصاصات، اعتمدوا على بيانات معقدة وصور أقمار صناعية ومراقبة حثيثة لحياتك البائسة "لم نصل إلى هذا الموعد من المحاولة الأولى؛ ففي البداية اعتقدنا أننا سنصل اللحظة الكارثية بعد عقدٍ من تحوّل الفوضى التي تعيشها حضرتك إلى تجربة يمكن القول إنها تليق بفردٍ من النوع البشري، إلا أننا كنا نقترب من الحقيقة مع كل خطوة وسرعان ما عرفنا أن والدك لن يحظى بالكثير من الوقت ليغيّر رأيه بك، وإن حدثت معجزة غيّرت علاقتكما باتجاه إيجابي فإنّ أحدكما بالكاد سيعتاد على عدم كره الآخر فيما تبقى له من أيام معدودة".

وأكّد د. الزمر أنّ عدم وفاء قادة العالم والشركات بوعودهم حول خفض انبعاثات الكربون سيتسبّب بإغراق عدة مدن ساحلية حول العالم وفناء سكانها دفعةً واحدة، قبل أن تحظى بفرصة التصالح التام مع ماضيك والالتفات نحو المستقبل للمرة الأولى دون الانشغال بالندم أو التفكير بما كان سيجري لو اتخذت قرارات تختلف عن تلك التي أودت بك إلى حاضرك الحالي وتمنعك من النوم في معظم الأيام.

شعورك تجاه المقال؟