تغطية إخبارية، خبر

روسيا تعلن عن توفر كميات من القمح الأوكراني بأسعار منافسة

سامر مناجل - مراسل الحدود لشؤون السرقة والتسويق والبيع على عينك يا تاجر

Loading...
صورة روسيا تعلن عن توفر كميات من القمح الأوكراني بأسعار منافسة

زفّ قيصر القياصرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأول بشرى دخوله ميدان التجارة وأعلن توفر كميات كبيرة من القمح الأوكراني عالي الجودة، جاهزة للبيع بأسعار مغرية لا تتعدى تكلفة سرقتها.

وأشار فلاديمير إلى بدء الروس تصريف المنتجات الأوكرانية التي حصلوا عليها بكدّهم وتعبهم وفوهات مدافعهم من ميناء القرم مباشرةً دون وسطاء وسماسرة، وذلك بالتزامن مع حملة دعائية ضخمة بُثت في نشرات الأخبار، تتضمن فيديوهات لسفن خلابة محملّة من القرم وصوراً لسفينة سورية أوقفت في طرابلس، الأمر الذي  باغت السوق العالمي وأجبره على ضرب تحية لشيخ الكار بوتين، الذي أكّد للتجار أنهم لو داروا حول العالم والكواكب المجاورة لن يجدوا مثل أسعار القمح لديه "أرخص من القمح الروسي، والله أرخص من الفجل، وضعته بين يدي العالم بهذا السعر الزهيد حرصاً على عدم تعرض البشرية لمجاعة تودي بها".

ونصح فلاديمير الراغبين بالقمح الأوكراني بالمسارعة بالشراء أو الحجز عبر خط الكرملين الساخن، قبل بدء الموسم القادم وما يمكن أن يرافقه من تبدل في ظروف السوق والعرض والطلب "هذا العام ضحك لنا القدر وحصلنا على القمح معبأ وجاهزاً في الصوامع والمخازن، لكن الله أعلم كيف يكون الحال الموسم القادم، إذ ربما قد نتحمل نحن تكاليف الحصاد ما سيضطرنا آسفين لرفع الأسعار".

وأوضح فلاديمير أن حرصه على مصالح وجيوب المشترين دفعه لفرض حصار على الموانئ الأوكرانية "وعندما سمحنا لأوكرانيا بالتصدير فرضنا عليهم شروطاً معقدة من تدقيق وتفتيش ووسطاء ومراقبين وخلافه، ما يُصعّب عملية الاستيراد على الزبائن الكرام. ومن الأسهل عليهم شراء نفس القمح بأسعار منافسة من جزيرة  القرم مباشرةً دون هذا الصداع، سيما مع توفر خدمة النقل والتوصيل بالسفن الروسية والسورية".

شعورك تجاه المقال؟