تغطية إخبارية، خبر

السيسي يأمر المواطنين بلم عواماتهم ومغادرة النيل ليعزله ويجهزه لاستقبال الضيوف

Loading...
صورة السيسي يأمر المواطنين بلم عواماتهم ومغادرة النيل ليعزله ويجهزه لاستقبال الضيوف

طلب المشير عبد الفتاح السيسي من المواطنين الوقحين الذين يستهلكون النيل للعيش على ضفافه دون فتح مقهى واحد بلم عوَّاماتهم ومفروشاتهم وعائلاتهم ومغادرة نهر النيل فوراً، وذلك لتنظيفه من قذاراتهم استعداداً للموسم السياحي ولاستقبال الضيوف في العوامات السياحية التي تدرُّ الأموال لمصر.

وقال السيسي أثناء إلقائه أثاث أحد المنازل خارجه إنَّ الأملاك النهرية على ضفاف النيل لن تُترك سائبة للمواطنين بعد اليوم، مؤكداً أنَّ مصر الحداثة والتطور لا مكان فيها لكسولين يسكنون النيل منذ القرن التاسع عشر ولم يختشوا يوماً أو يتحرك حسهم الوطني ويخلوا أملاكهم ليستفيد منها من هو أحق بها من سيّاح وضباط يمتلكون مقاهي ومطاعم ويخافون على الصالح السيسي العام.

وأشار السيسي إلى أنََّ منع السكن في العوَّامات يساهم في تحقيق المساواة والعدالة الإجتماعية في القاهرة، إذ سيُنقل سكان هذه المنازل إلى أشهر عشوائيات القاهرة ليسكنوا مثلهم مثل أي مواطنٍ مصري في منازل قبيحة ورديئة.

كما شدَّد السيسي على أنَّ الأهمية التاريخية والثقافية للعوامات التي احتضنت لقاءات سياسية وثقافية ليست إلا كلاماً فارغاً "ومع ذلك، سيُحفظ ويُصان، ولكن في كتاب التاريخ عوض النَّهر؛ فلا يزور السياح والضيوف هذه الكتب، ما يُبقي على مساحةٍ تتسع لسكان العوامات ومعهم أهل سيناء ومثلث ماسبيرو ومحيط المتحف القومي وجزيرة الوراق".

شعورك تجاه المقال؟