تغطية إخبارية، خبر

نقابة المهن الموسيقية تؤكد أن مهمتها ملاحقة أعضائها وليس حمايتهم

فضل مرتضى - مراسل الحدود لشؤون الأولويات الفنية

Loading...
صورة  نقابة المهن الموسيقية تؤكد أن مهمتها ملاحقة أعضائها وليس حمايتهم

خرجت نقابة حفظ الزمن الجميل والمهن الموسيقية المصرية عن صمتها حيال قضية اختفاء الفنانة آمال ماهر، ونشرت بياناً استنكرت فيه المطالب الشعبوية الداعية إلى التحرك للكشف عن مصير النجمة، مؤكدةً أن دورها يقتصر على ملاحقة ملابس وكلمات وهمسات ونظرات وطريقة مشي وطريقة وقوف وأسلوب حياة وصور وأكل وشرب أعضائها، وليس حمايتهم والتدخل في شؤونهم الخاصة التي لا تعنيها.

ودعت النقابة في بيانها إلى احترام دورها كتجمع مهني في خدمة الأزهر والحكومة وسيادة عبد الفتاح، مؤكدة أن هذا الدور لا يتضمن تقديمها خدمات التأمين الاجتماعي، ومشيرة إلى إمكانية التفكير بالتحري عن الفنانة لو تبرع أي من محبيها بتسريب مقطع فيديو لها وهي ترتدي ملابس قصيرة وتغني الراب وعمر كمال وحمو بيكا. 

ومن المتوقع أن تبادر النقابة لعدم فعل أي شيء إزاء للفيديو الذي نشرته امال لتطمئن متابعيها عن حالتها فيما بدت عليها علامات إصابتها الشديدة بفيروس تركي آل الشيخ، التزاما بدورها في احترام خصوصية زوج آمال وحقه بالتحكم فيها وتعذيبها وإخفائها وتغييبها، وتصديق ما يقوله على لسانها عن صحتها ورغبتها بالاعتزال والعزلة وهي بكامل إرادتها دون أي أي إكراه.

المتحدث باسم النقابة السيد كُ.أُ. اتهم في مداخلة هاتفية مع المذيع ركن أول عمرو أديب وسائل التواصل الاجتماعي بتضخيم الاختفاء، مشيراً إلى دور الإعلام في تهويله وإعطائه أكثر مما يستحق "تعدى الأمر نشطاء السوشال ميديا إلى إعلاميين فضوليين في اليوم السابع والأهرام حشروا أنوفهم في حياة آمال الشخصية ووضعوا سيناريوهات خيالية حولها، رغم بأن موضوعها عادي جداً؛ وقد يكون مصيرها بأسوأ الأحوال مشابهاً لمصير سوزان تميم أو ذكرى". 

شعورك تجاه المقال؟