لايف ستايل، دراسة

مجموعة جينات تعلّق حدوث الطفرات حتى يؤمن أبو طلال بنظرية التطور

سعدون المواز - باحث الحدود في شؤون الحمض النبوي

Loading...
صورة مجموعة جينات تعلّق حدوث الطفرات حتى يؤمن أبو طلال بنظرية التطور

اكتشف باحثون في مختبرات اللؤلؤة لأبحاث المصائب الوراثية المكتسبة وغير المكتسبة متلازمةً نادرةً مصابٌ بها السيد هزاع الأقرع الملقب بأبو طلال، تتمثل بتحجّر الجينات وتوقفها عن إحداث الطفرات ودفع عملية التطور إلى الأمام، إذ أن عدم إيمان أبو طلال بصحّة نظرية التطور أوقف هذه العملية ووضع مصير البشرية على المحك.

وقال الدكتور مازن سعدالله فريفر، المشرف على  المختبر "راجعنا السيد طلال الأقرع ليقدّم شكوى بشأن والده الذي يعاني من مشاكل في التفكير وصعوباتٍ في إجراء نقاشٍ فعّال أو غير فعّال. لذا، أجرينا صورةً بالرنين المغناطيسي لدماغه لدراسة خلاياه العصبية، لنتفاجأ أن سجلّ السيد أبو طلال الجيني في منطقة الفصّ الجبهي المسؤول عن التفكير والمنطق يطابق سجلات أحافير أسلافنا الهوموسابيان ممن عاشوا على الأرض منذ ملايين السنين". 

وبحسب الباحثين، لم يتمّ التوصّل إلى أية علاجٍ فعال للمتلازمة حتى الآن "وصفنا في البداية إبر «منهج علمي-٤٩» يومياً على الريق لكن أبو طلال رفض الالتزام بها لأنه لا يؤمن بالإبرة، ويفضّل الطب البديل. لذا، لجأنا إلى إعطائه حبوب «أوراق بحثية-٥٥٥» المطورة عن عقار «داروين- سي»، لكن أبو طلال أظهر تجاهها حساسيةً شديدةً وبدأت تظهر عليه أعراض الحمّى وارتفاع ضغط الدم التي لم تتم تهدئتها إلا بدواء «آدمحواء-١»".

من جانبه، سخر أبو طلال مما تقوله هرطقات العلم وأكاذيبه، مؤكداً هشاشة الأخير أمام قوانينه وقناعاته الراسخة "هم وحدهم المتلازمة، وهم ومن يعانون من قصورٍ عقلي. أما أنا، دخيل عيني أنا، أوزع فهماً عليهم وعلى بروفسورات العالم كله، ولقد علّمني كتاب «السر» أن قوة إيماني وحدها تحرك الزمان والمكان والذرات وحتى الجينات، لذا لا أحتاج للإيمان بنظرية ساذجة حتى أنقل مورثاتي التي حافظت عليها كما هي منذ عهد أجدادي الأولين".

شعورك تجاه المقال؟